اخر الأخبار

ملح الطعام لتعزيز جمالك

ملح الطعام لتعزيز جمالك


بالطبع تستخدمين ملح الطعام في كافة انواع الاكلات، ولكن هل تعرفين اذا كان للملح فوائد أخرى غير أغراض الطعام ام لا ؟ مما لاشك فيه كل السيدات يستخدمن ملح الطعام فى مطابخهن واعداد أنواع الاطعمة المختلفة، فلا توجد أى وجبة من الممكن أن تخلو من الملح لما يعطيه للطعام ضبط ليبدو بمذاق لذيذ. لكن هل يمكن استخدام ملح الطعام فى التجميل؟ هذا ما اريد ان احادثك عنه اليوم، فكثير من النساء لا يعرفن كيف يمكن ان يستفيدن من ملح الطعام في امور التجميل، بينما يعتبر ملح الطعام واحد من المستحضرات التى تستخدم  لتعزيز جمال البشرة وألاسنان.


تعريف ملح الطعام

هو عبارة عن حبيبات كبيرة أو صغيرة تتكون من كلوريد الصوديوم ويستخدم فى الطبخ وحفظ الأطعمة من التعفن. عرف ملح الطعام منذ العصور القديمة. ويستخرج الملح من مياه البحار.

فوائد ملح الطعام الجمالية

فوائد ملح الطعام لبشرة الوجه

 يساعدك الملح فى التخلص من الخلايا الميتة  المتواجدة فى الوجه. لذلك من الممكن أن يستخدم كقناع لكل أنواع البشرة. فمثلا اذا كانت بشرتك دهنية يمكن أن  تضعيه على بشرتك لاعادة الصفاء والنضارة لبشرتك وذلك بتبليل قطعة قطن بمحلول من ماء وملح ثم أدعكى بها وجهك ورقبتك برفق مع تجنب منطقة العين حيث أنه يعمل على اذابة الدهون الموجودة على البشرة التى تتسبب فى حب الشباب. أما اذا كانت بشرتك عادية، فيمكن أن تصنعى منه ماسك لتنقية وتنظيف بشرتك وتجميلها وذلك كالاتى:
قومى باضافة ملعقة كبيرة من الملح الى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أمزجى الخليط جيدا ثم ضعيه على وجهك ورقبتك مع تجنب منطقة العين أتركيه مدة من 15 الى 20 دقيقة ثم أغسلى وجهك جيدا بالماء.

فوائد ملح الطعام للجسم

 للملح العديد من الفوائد على الجسم عند استخدامه حيث يمكن استخدام الملح كمقشر للبشرة وذلك بتدليك الجسم بالملح بعد أخذ حمام ماء دافىء لانه  يعمل على ترطيب الجسم وتنعيمه وتخليصه من الخلايا الميتة. كما أنه يستخدم كعلاج للحك الجلدى وذلك بإضافته الى مياه الاستحمام.
ضا يساعد الملح فى التخلص من الروائح الغير مرغوبه كرائحة البصل فى اليدين عند استخدامه وذلك بأن تضعي الملح مع مياة غسيل الأيدى.
فوق كل هذه الفوائد تأتى الفائده الأروع للملح وهو أنه يعمل على تبيض المناطق الداكنة فى الجسم مثل الركبيتين والكوعين وتحت الأبط وذلك بأن تمزجى قليل من عصير الليمون الى بعض ذرات الملح ثم تدهنى به المنطقه التى تودين تبييضها.

فوائد ملح الطعام للأسنان

يستتخدم الملح فى تبيض الأسنان وذلك بأن تضيفى الملح الى صودا الخبز ثم تستخدمين الخليط كمعجون للأسنان حيث أن هذه الخلطة يوصى بها كثير من أطباء الأسنان لأنها تعمل على تبيض الأسنان وازالة مادة البلاك من الأسنان كما أنه يستخدم فى علاج تسوس الأسنان والتهابات اللثة. كما يمكن استخدام الملح كغاسول للفم لازالة الروائح الكريهة فى الفم.

فوائد ملح الطعام للأظافر

 يساعدك الملح في الحصول على أظافر قوية وجميلة وصحية لا تتقصف وذلك بالطريقة الأتية:
أضيفى ملعقة صغيرة من الملح الى ملعقة صغيرة من عسل النحل ثم أضيفى اليهما ملعقة صغيرة من صفار البيض أمزجى جميع المكونات جيدا ثم أدهنى بهذه الخلطه أظافرك وأتركيها لمدة نصف ساعة ثم أشطفى أصابعك جيدا بالماء والملح. كرري العملية عدة مرات على فترات متفاوتة. وبعد ايام ستجدي نتيجة اكثر من رائعة.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.