اخر الأخبار

بعض الأفكار المنزلية لراحتك في المنزل

بعض الأفكار المنزلية لراحتك في المنزل


مما لا شك فيه أن الأفكار المنزلية والاهتمام بترتيب وتنظيم المنزل هو مفتاح بيتك السعيد سيدتي وكلما كان المنزل مرتباً ومنظماً كلما كان البيت مبهجاً ومريحاً لأعصاب زوجك وأسرتك، وهناك بالتأكيد كثير من الأفكار التي من شأنها جعل ذلك ممكناً،  وبإمكانك سيدتي تطبيق بعض الأفكار البسيطة للوصول إلى حالة رائعة من الرضا عن منزلك وعن حياتك الأسرية بصفة عامة.


الأفكار المنزلية في اختيار الترتيب المناسب لأثاث المنزل

بعض الأفكار المنزلية لتنسيق الأثاث بالمنزل

- إن اهتمامك بتنسيق أثاث المنزل بصفة عامة لتوفير مسارات حركة مريحة لكي ولجميع أفراد أسرتك من شأنه بث البهجة والراحة بصفة مستمرة مثلاً جعل منطقة الصالون أو الاستقبال الأقرب إلى باب المنزل مع جعلها مرتبة ومنظمة دائماً بقدر الإمكان تحسباً لزيارات غير متوقعة سواء من الأهل أو الأصدقاء المقربين.
- من الأفضل عند تنسيق أثاث منزلك أيضاً جعل منطقة السفرة الأقرب إلى المطبخ حيث يتم تقليل المسافة بينهما لسهولة عملية تقديم الطعام ومن بعد الانتهاء منه تسهل عملية نقلك لباقي الأطباق وأدوات الطعام إلى المطبخ ، ومن الأفكار المنزلية التي ينصح بها أيضاً عمل ما يسمى شباك مناولة وهو عبارة عن فتحة بالحائط الفاصل بين المطبخ ومنطقة السفرة لتتم من خلالها مناولة الطعام وكافة الأدوات المستخدمة على المائدة ويمكن أن تتم الزخرفة حول هذا الشباك بعمل تجليد من البلاطات الحراري ذات اللون البني المحمر الجميل أو بالرسم حوله سواء يدوياً أو باستنباط بعض الأشكال الزخرفية المعينة ويمكن إختيارها بسهولة من أي محل دهانات.
الأفكار المنزلية في ترتيب المطبخ
بعض الأفكار المنزلية للمطبخ:
- من الأفكار المنزلية الجديرة بالذكر أيضاً والتي تخص منطقة مطبخك هي محاولتك تخصيص أرفف وأدراج لكل شيء تخزنينه حيث يجب الإنتباه إلى تقسيم الأشياء إلى أشياء تستخدمينها بشكل متكرر وأخرى تستخدمينها كل فترة من الوقت وأخرى تعتبر خزين قد تمتد إلى شهور وأحياناً إلى عام كامل قبل شروعك في استخدامها. فالأشياء التي يتم استخدامها بشكل متكرر تضعينها في أسرع مكان يمكن الوصول إليه.
- كذلك الأمر بالنسبة إلى تنظيمك لأرفف الثلاجة ومحتوياتها من الأطعمة المختلفة، فمن الأفكار المنزلية الجيدة هو وضعك لقطعة من الفحم داخل الثلاجة أو الفريزر وذلك لسحب الروائح غير المستحبة من الأطعمة.
-  أما بالنسبة لمشكلة تلف الخضروات ذات الأوراق داخل الثلاجة بسرعة مثل الخس والكرنب فبالتأكيد لا تغسليها قبل حفظها في الثلاجة حيث يساعد ذلك على تلفها بسرعة بل قومي بإزالة الأوراق التالفة فقط ثم تغلفيها في كيس بلاستيك وتضعيها في الثلاجة. 
- وبالتأكيد سيدتي كباقي ربات البيوت تريدين أي طريقة  لمنع إنتشار رائحة السمك عند القلي في باقي حجرات المنزل فببساطة يمكنك وضع بعض حبات الزيتون الأخضر المخلل في زيت التحمير قبل بدءك بقلي السمك وهو الأمر الذي يمنع تماماً إنتشار رائحة السمك المقلي في المنزل.
الأفكار المنزلية في تنظيم ارفف وادراج المنزل
بعض الأفكار المنزلية العامة
- أما بالنسبة للأفكار المنزلية المتعلقة بالملابس فأصعب ما تواجهينه بالتأكيد هو بقع الملابس والحل بمنتهى البساطة ولكنك يجب أن تتصرفي بسرعة فعند حدوث البقعة سواء من الخضروات المطبوخة أو الفاكهة الطازجة يجب عليكي تغطيتها على الفور بملح الطعام من النوع الخشن ثم تصبي عليها ماءاً مغلياً وتكرري تلك العملية حتى اختفاء البقعة ثم بعد ذلك تغسلينها بالطريقة العادية، وطريقة أخرى يمكنك غمس مكان البقعة في خل مركز ثم الغسيل بالطرق التقليدية.
- من الأفكار المنزلية الجديدة أيضاً والخاصة بعملية تنظيف زجاج المنزل هو أن تقومي بعمل محلول من الخل الأبيض الممزوج بالماء ثم تقومي بشطف الزجاج به فيجعله لامعاً، بل الأدهى من ذلك هو إبعاده للحشرات وخصوصاً الناموس بسبب الرائحة النفاذة للخل.
ختاماً سيدتي تلك كانت لمحة خاطفة من الأفكار نتمنى بها أن نكون قد أضفنا أفكاراً منزلية جديدة إلى رصيد أفكارك.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.