اخر الأخبار

زبدة الكاكاو وحلول لا تنتهي لجمالك

زبدة الكاكاو وحلول لا تنتهي لجمالك



زبدة الكاكاو لها مفعول السحر من ناحية فوائدها الجمالية لكل سيدة تستخدمها. فقد تعانى سيدتى من أى مشكلة تعيق جمالك وتألقك، فمثلا قد تصابى بتشقق الشفتين أو تمدد البشرة أوجفاف البشرة وتقشفها وغيرها من مشاكل البشرة. أو قد تضايقك مشاكل الشعر المختلفة مثل تساقط الشعر أو تهيجه كل هذه المشاكل يمكنك معالجتها بمستحضر واحد هو زبدة الكاكاو.
زبدة الكاكاو: تستخرج من حبوب الكاكاو وتستخدم زبدة الكاكاو فى صناعة الكاكاو الخام والشيكولاته البيضاء وتستخدم أيضا فى صناعة الأدوية والمراهم كما تدخل زبدة الكاكاو فى معظم مستحضرات التجميل.

فوائد زبدة الكاكاو

1) فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

 تعتبر زبدة الكاكاو من أكثر المواد الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتدعيم صحة البشرة مثل الكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والزنك. لذلك فهى تعالج كثير من مشاكل البشرة من هذه المشاكل:-
  • علاج بعض الأمراض: تستخدم زبدة الكاكاو فى علاج أنواع كثيرة من الأمراض الجلدية حيث أنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة التى تعمل بدورها على ازالة الخلايا الميتة.  من أول الأمراض التى تستخدم زبدة الكاكاو فى علاجها هى الأكزيما وحب الشباب والبثور والرؤس السوداء والألتهابات الجلدية والحساسية.
  • ترطيب البشرة: تحتوى زبدة الكاكاو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التى تعمل على الترطيب العميق للبشرة. لذلك ينصح خبراء التجميل باستعمال زبدة الكاكاو للعنايه بالبشرة حيث أنها تعمل على توازن درجة الحموضة للبشرة والاحتفاظ برطوبة البشرة كما أنها تعيد النضارة والاشراقة للبشرة لأنها تذوب بسهوله على البشرة بفعل درجة حرارة الجسم.
  • علاج تمدد الجسم: أثبتت الدراسات العلمية أن زبدة الكاكاو تعمل على ازلة علامات تمدد البشرة حيث أن السيدات اللاتى استخدمن زبدة الكاكاو فى فترة الحمل لم تظهر عليهن علامات التمدد الناتجة من الولادة.
  • علاج التشققات: أيضا تعمل زبدة الكاكاو على حماية الشفتين من التشقق كما تعمل على أزلة تشققات المرفقين أو الكعبين. لذلك لا تترددى فى استخدام زبدة الكاكاو كمستحضر تجميل يومى اذا كنتى تعانين من أى مشكلة من مشاكل البشرة السابقة.
  • تهدئة الجهاز العصبى: أثبتت الأبحاث العلمية أن زبدة الكاكاو تعمل على تخفيف التوتر العصبى وتعزيز مشاعر الاسترخاء.

2) فوائد زبدة الكاكاو للشعر

 كثير منا يعرف فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشفتين. لكن كثيرا منا يجهل فوائد زبدة الكاكاو للشعر لكن هناك فوائد عديدة لزبدة الكاكاو للشعر وهى:-
  • شعر صحى وطويل: عندما تستخدمى زبدة الكاكاو على شعرك فانها تعزز صحة شعرك وتقوية وتزيد من طوله وكثافته كما أنها تزيد من ليونة الشعر فيسهل تسريحه.
  • حماية الشعر من العوامل الخارجية: تعمل زبدة الكاكاو على حماية الشعر من العوامل الخارجية التى تسبب تلف الشعر وتقصفه كما تحمى فروة الرأس من العوامل التى تتسبب فى تساقط الشعر. حيث أنها تغذى الشعر بالفيتامينات اللازمة لتدعيم الشعر صحته.
 كيف تستخدم زبدة الكاكاو للشعر؟
  • يمكنك سيدتى أن تستخدمى زبدة الكاكاو كقناع للشعر وذلك بتذويب الزبدة بواسطة الفرن الكهربائى ثم وضعها على شعرك لمدة من 15 الى 20 دقيقة.
  • أو من الممكن أن تستخدميها مثل بلسم الشعر وذلك بوضع بأنى تضعى الزبدة على أطراف شعرك وابتعدى عن فروة الرأس حتى لا يبدو شعرك ملىء بالزيوت.
  • اذا أردتى سيدتى أنبات شعرك المتساقط ضعى مع زبدة الكاكاو زيت الثوم الخام ثم أدهنى به المناطق التى تساقط فيها شعرك وأتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين حتى تتغلغل فى مسام الشعر بعدها ستحصلى على نتائج رائعة فى انبات شعرك.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.