اخر الأخبار

نصائح لتقليص قائمة الضيوف فى حفل الزفاف

نصائح لتقليص قائمة الضيوف فى حفل الزفاف

قائمة الضيوف من المشكلات التي دائماً ما تقع فيها العروس أثناء الإعداد لحفل الزفاف مشكلة قائمة المدعوين، وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أنها مشكلة خطيرة إلا أن حل هذه المشكلة يصبح بسيطاً مع بعض التنظيم والقدرة على الإقناع.

أهم النصائح لتقليص قائمة الضيوف فى حفل الزفاف

1- قومي بعمل حصر كامل لكل المدعوين المحتملين للحضور لحفل زفافك ثم قسميهم إلى مجموعات أفقية ورأسية، المجموعات الأفقية تكون عبارة عن أهل وأصدقاء وزملاء مثلاً، والمجموعات الرأسية تكون عن مدى قربك منهم ومدى حرصهم على الحضور للحفل ومعوقات حضورهم لأي سبب محتمل كأن يكون نظام الحفل لا يتماشى مع النظم التي يعتادون عليها أو أن حالتهم المادية قد لا تسمح لهم بالحضور، أو لأن المسافة قد تكون بعيدة جداً، وقومي بعمل هذا الترتيب بعناية وحرص شديدين.

2-  تعرفي جيداً على السعة الفعلية التي يمكن أن يستوعبها مكان حفل الزفاف سواءاً كان هذا المكان قاعة أفراح أو مسرح محجوز خصيصاً لكِ.
3- قومي بحذف الأسماء التي تكونين متأكدة من أنهم لن يتمكنوا من الحضور، وهذه ليست مشكلة لتحديدهم فقد قمت بعمل حفل للخطوبة وعلمت جيداً من هم الذين سيحرصون على الحضور.

4- قومي بعرض القائمة النهائية على والديك وعلى زوجك المستقبلي وحاولي إقناعهم بوجهة نظرك حتى يكون هناك اتفاق كامل بشأن هذه القائمة.
 5- قومي بتخصيص أو بمعنى أدق حجز أماكن في البداية وبالقرب من مسرح الزفاف للمدعوين أصحاب الترتيب النسبي الأعلى كما هو مبين في النصيحة الأولى، ولن يكون ذلك صعباً في كل الأحيان حيث أن الأقارب والأصدقاء المقربين لديك سيحرصون على الجلوس دائماً بالقرب منكِ فلن تبذلي مجهوداً كبيراَ في ذلك.
6- ابتعدي تماماً عن العاطفة في هذه المرحلة فستجدين لها مكاناً آخر بعد حفل الزفاف، ولكن قبل ذلك كوني موضوعية بشأن حفل الزفاف، فبعض الحفلات ينصح فيها بعدم اصطحاب الأطفال مثلاً، ولكن قد يكون ذلك مستحيلاً ولكن إن كان لا محالة فليس هناك مانع من أن يكون هناك حديث مع أصدقائك وأقاربك بشأن الأطفال وطرق الحفاظ عليهم وترويض سلوكياتهم.
أعتقد أنني بدأت الموضوع فقط ولم أكمله على أكمل وجه وأرجو من كل صاحبات الخبرة في هذا الموضوع أو من لديهن فكرة جديدة أن يطرحها لنا لكي يستفيد الجميع.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.