اخر الأخبار

رائحة الثلاجة جميلة .. بوصفة وخطوات سهلة

رائحة الثلاجة جميلة .. بوصفة وخطوات سهلة



رائحة الثلاجة الغير مقبول دائما هو الشغل الشاغل للمراه للمحافظة على نظافة مطبخها ، كما نعرف أن الثلاجة لا غنى عنها في اي منزل، فيها نحفظ كافة ما يلزم المنزل، بل ونحاول ان يكون بمنزلنا اكبر واحسن نوع منها، حتى تتسع للمزيد والمزيد من الاطعمة والمواد المراد حفظها.
ولكن! هل تتفقي معي يا عزيزتي ان روائح الطعام المختلفة التي تنبعث من الثلاجة في منزلك, كثيراً ما تزعجك، هل تضايقت كثيراً عندما وصلت الروائح المتناقضة من الثلاجة كلما قام احد أفراد المنزل بفتحها؟؟ هل بحثت عن حل للتخلص من هذه الروائح, ولكنها لم تنجح رغم حفاظك على الثلاجة نظيفة بصفة مستمرة؟ اعرف انكي فعلت هذا، إنزعجتي، ونظفتي، وحاولتي، ولكنك لم تصلي الى النتيجة المطلوبة، هنا احمل لك وصفة ممتازة تزيل رائحة الثلاجة ليس لها مثيل وبخطوات ومكونات سهلة وموجودة في كل منزل.

تغيير رائحة الثلاجة في الخطوات الاتية :

الفحم وسيلة رائعة لإمتصاص رائحة الثلاجة.
1 – إحضري كمية من الفحم  من النوع الجيد المستخدم في الشوي وليكن عدد 8 – 10 قطع .
2 – قومي بتفتيت قطع الفحم وجعلها قطعا صغيرة, بالطريقة المتاحة لك, سواء في بوضعها في كيس ومن ثم تكسيرها بأداة ثقيلة, او بوضعها في المصحان وتكسيرها الى قطع صغيرة جدا لا تتجاوز حبات الارز.
3 – احضري كمية قليلة من الصودا ( ثمان اكياس صغيرة )
4 – قومي بإحضار قشر الليمون او البرتقال ، وقومي بطحنها جيداً لتحصلي على ملئ ملعقة كبيرة.
5 – إحضري ملعقة كبيرة من القرنفل او القرفة المطحونة .
6 – واخيراً، إحضري مقدار من الفانيليا السائلة ( عدد 2 ملعقة طعام كبيرة ).
قشر الليمون، القرنفل والقرفة وصفة رائعة لإمتصاص رائحة الثلاجة.
والآن وبعد أن احضرتي الكميات والمقادير المطلوبة نأتي الى طريقة تحضير الخلطة, وهي كالاتي :
- توضع المقادير السابقة معا ويتم تقليبها وخلطها جيدا في وعاء مناسب من الزجاج, وبعدها يتم نثر ملعقتي الفانيليا على الخليط, ثم يخلط جيدا مرة اخرى.
- اتركي الخليط لمدة ساعة على الاقل, ومن بعدها, احضري قطعا من القماش المقصوص على شكل مربع, ثم قومي بوضع كمية من الخليط في كل قطعة ( حوالي 2 ملعقة طعام ).
- اربطي قطع القماش بشريط او بخيط مناسب.
حتى الان، تكوني قد حصلتي على كميات من الخليط في صرر او احجام مناسبة، قومي بتوزيعها في كافة مناطق الثلاجة ووحدات المطبخ….
بعد ان تقومي بهذا، إنتظري فترة بسيطة (حوالي ساعتين) وعندها ستشعرين بالفارق، الان يمكنك ان تستمتعي بثلاجة لا روائح مزعجة منبعثة منها، بل سوف تجدي ان رائحة الثلاجة منعشة وجميلة جدا.
الخلطة التي أعددتيها سوف تسحب كافة الروائح من الثلاجة ، ويستمر مفعولها لمدة تترواح ما بين 2 الي 3 شهور، بعد هذه المدة، قومي بفتح قطع القماش، ثم انثري عليها قليلا من الفانيليا وملعقة من بيكنج الصودا، ثم اعيديها الى مكانها في الثلاجة مرة اخري، وأستمتعي بجمال الرائحة.
جربي هذه الوصفة ووشاركينا بتعليقك ورأيك..

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.