اخر الأخبار

نصائح في التخلص من فطريات القدمين



طرق التخلص من فطريات القدمين

تهوية القدمين : تنمو الفطريات في القدمين نتيجة لإرتداء الحذاء لفترات طويلة دون تهوية فالفطريات والرائحة الكريهة تنشأ في الأماكن الرطبة المظلمة فحاولي من حين لآخر تهوية القدمين كلما سمح الأمر مع إرتداء الأحذية المفتوحة لكي تتخلصي من الفطريات ورائحة القدمين الغير مستحبة .
شراء الأحذية : إن شراء الأحذية يعتبر من الأوقات المفضلة لكثير من النساء فراعي عند قيامك بشراء حذاء جديد والقياس أن تقومي بإرتداء الجوارب القطنية حتى لا تعرضي نفسك لإنتقال الفطريات والبكتيريا التي يتسبب عنها رائحة القدمين المزعجة .
تقليم الأظافر : إحرصي سيدتي على تقليم أظافرك من حين لآخر لإن الفطريات والبكتيريا تختبئ تحت الأظافر الطويلة والتي يتسبب عنها رائحة القدمين الكريهة والمزعجة كما سيسهل عليك تنظيف القدمين عند تقليم أظافرك فراعي هذه النقطة وان لاتدعي أظافرك تطول اكثر من اللازم حتى لا تتراكم البكتيريا بداخلها بشكل كبير .
مستحضرات طبية وقائية : قومي بالإستعانة بطبيب مختص لكي يصف لك مستحضر طبي أو بودرة طبية للقدمين لكي تضعيه قبل إرتداء الحذاء حتى يقضي على الفطريات ولا يسمح بتكوينها والتي ينشأ عنها رائحة القدمين الكريهة وتحمي القدمين أيضاً .
الجوارب القطنية : عليك سيدتي بإرتداء الجوارب القطنية فهي تعمل على إمتصاص العرق وعدم تكوين الفطريات عن غيرها من الجوارب الغير قطنية فراعي قبل إرتداء الحذاء أن تقومي بإرتداء الجوارب القطنية وقبل كل ذلك عليك بغسل قدميك ووضع البوردة الطبية أو المستحضر الطبي الذي يعمل على عدم تكوين الفطريات أو البكتيريا داخل القدمين ثم بعد ذلك إرتداء الجوارب القطنية وبعدها إرتداء الحذاء ومع مراعاة أيضاً التهوية من حين لآخر حتى لا تعرضي قدميك للرائحة الكريهة المزعجة للقدمين .
جفاف القدمين : عند غسل قدميك سيدتي سواء أثناء الوضوء أو عامة عند غسيل القدمين أن تقومي بتجفيفهما دائماً حتى لا تعرضي قدميك لنمو وتكاثر الفطريات بها لإن الفطريات والبكتيريا تنشأن في جو من الرطوبة والظلام فراعي الجفاف وأيضاً التهوية من حين لآخر حتى لاتصابي برائحة القدمين المزعجة والتي يتسبب عنها الكثير من المشاكل أنتِ في غنى عنها سيدتي .
وضع القدمين في ماء وملح : إن من الوصفات القديمة الفعالة وضع القدمين بعد يوم شاق من العمل في حوض به ماء وملح حتى يتم تخليص القدمين من كافة الفطريات والبكتيريا التي من الممكن التعرض لها .
يتمنى موقع مجلة زنوبيا أن تكوني إستفدتي من هذه المقالة لكي تتخلصي وتقضي على فطريات القدمين ورائحة القدمين الكريهة ♥

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.