اخر الأخبار

كيف تتغلبين على أعراض الدورة الشهرية المزعجة؟

تعاني 85 % من السيدات من عرض واحد على الأقل شهرياً من أعراض الدورة الشهرية والتي تتمثل في التقلصات ,الصداع ,وجع أسفل الظهر ,الجوع ,آلام في الصدر والتقلبات المزاجية القوية و الشعور بالتوتر و العصبية بدون سبب محدد.من منا لا تعاني من تلك الأعراض التي عادة تفسد عليكي يومك لكن تزول تلك الأعراض بمجرد نزول الدورة الشهرية و تبدأ الأعراض غالباً قبل بدء الدورة ببضع أيام لتتركك متحيرة و مرهقة و غير قادرةعلى ممارسة حياتك الطبيعية.لذلك نقدم لكي بعض النصائح التي من شأنها أن تخفف أعراض الدورة الشهرية و تمكنك من التغلب عليها.

نصائح تساعدك على التغلب على أعراض الدورة الشهرية

-حسني من نظامك الغذائي قبل و أثناء الدورة الشهرية :الأطعمة المالحة تساعد على الإنتفاخ,الكافيين يزيد من الشعور بالتوتر العصبي و الكحول يزيد من أعراض الإكتئاب و تناول الأطعمة السكرية يخل من توازن السكر بالدم مما يسبب التقلبات المزاجية القويةو ليس فقط ما تأكلينه هو الذي يؤثر عليك بل أيضاً كيف تأكلية حاولي أن تأكلي على فترات متساوية لتجنب تغير نسبة السكر في الدم فبدلي تلك المأكولات الضره بالخضار الحبوب الفاكهه و الخضارو الدهون و الزيوت الصحيةو بالطبع عليكي أن تشربي الكثيرمن الماء.
-عليكي بأداء التمارين الرياضية فهي تساهم في التغلب على الأعراض الجسدية و النفسية للدورة الشهر.على الرغم من شكوى معظم النساء من إنخفاض مستوى نشاطهم أثناء الدورة الشهرية إلا أن أداء التمرينات في ذلك الوقت هو من أهم الأشياء التي تساعد على التغلب على تلك الأراض المزعجة.
-يمكنمك ان تأخذي بعض الفيتامينات التي تساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية و أهم تلك الفيتمينات هي التي تحتوي على الكالسيوم,الماغنيسيوم فيتامينE و B6.
-يمكنك أن تأخذي بعض العلاجات الطبيعية من الأعشاب مثل النعناع ,زيت زهرة الربيع المسائية ,الزنجبيل,ورق التوت أو كريمات البروجسترون الطبيعية تلك العلاجات الطبيعية تساعد على التخلص من التقلصات و التقلبات المزاجية.
-بالطبع خلال تلك الفتره حاولي أن تأخذي قسط كافي من الراحة و تجنبي الإرهاق فالنوم و الراحة تقلل من معدلات التوتر .إسترخي و قومي بالنشاطات التي تسعدك و تشعرك بالإسترخاء مثل التدليك,التنفس بعمق اليوجا أو حتى الخروج مع أصدقائك.
-إذا كانت الآلام لا تطاق بالطبع خذي فوراً أي نوع من أنواع المسكنات المعروفه من الأدوية.
-إخرجي قي ضوء الشمس يفضل في غير ساعات الذروة التي تتمثل في الوقت مابين العاشرة صبتحاً و حتى الثانية ظهراً فقد أثبتت الأبحاث أن ضوء الشمس يساعد على إستقرارالهرمونات و يساعدك على التخلص من آلام الدورة الشهرية.
-تدفئة منطقة الرحم التي تتركز فيها التقلصات سيساعدك على تخفيف آلام الدورة الشهرية.
أعراض الدورة الشهرية مزعجه و تجعلك تتوترين لأقل الأسباب لكن حالماً ما تزول مع نزول الدورة الشهرية فقط حاولي أن تتعاملي معها و تتبعي تلك النصائح البسيطه لتمر تلك الفتره بهدوء.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.