اخر الأخبار

رموش صحية وجذابة

رموش صحية وجذابه هى حلم كل سيدة تبحث عن الجمال .. حيث تعد الرموش اهم عناصر الجاذبية للعينين ، لذلك يجب الاعتناء بها جيداً لكي تنمو وتتنفس بشكل طبيعي ، وهناك بعض الخطوات البسيطة السهلة التي يجب اتباعها للحصول علي رموش صحية وجذابة :-
وهي :-
1-عدم حك العين كثيرا باليد لانها من العادات السيئة التي تتسبب في تساقط الرموش واحمرار العين .
2- عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة كثيرا خاصة في فصل الصيف .
3- الاقبال على النوم بإزالة الميك اب من علي عينيكي والوجه عموماً .
4- هناك سيدات يضعون الماسكرا بشكل مستمر ( يوميا ) وهذا يعتبر خطأ ، لذلك يفضل تخصيص يومين في الاسبوع لا يتم وضع فيها ماسكرا وذلك لاعطاء الرموش الراحة والتنفس بشكل طبيعي .
5- عند شرائك اقلام العيون احرصي علي اختيار الاقلام اللينة ، ناعمة في الرسم علي العين عند تحديدها ، لان اقلام التحديد الجافة تعمل على تساقط الرموش وتفقد صحتها .
هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على الحصول على رموش صحية وجذابة ، ومنها :-
1-  إزالة الماسكرا والميك أب :-الاكثار من وضع الماسكرا والميك أب يؤثر سلباً على مادة الكيراتين الموجودة في الشعرة ( الرموش ) ، حيث ان مادة الكيراتين تحافظ على صحة الشعرلذلك يجب ازالة الميك اب والماسكرا قبل النوم بواسطة مزيل الميك أب الخاص بك .
يمكنك ازالة الماسكرا بواسطة ( ماء الورد – زيت اللوز الحلو ) عن طريق  تمرير قطنة  من بصلة الرمش باتجاة الأطراف.
2- وصفة زيت السمسم مع زيت اللوز :-يحتوي  زيت اللوز بالفيتامين A وال B1 ، الذي يعمل على تغذية الرموش ويعمل ايضا على تنشيط الدورة الدموية.
وهذا الخليط ما بين زيت السمسم وزيت اللوز متوافر في الصيدليات او عند العطار ، ولا تقلقي من اي اثار جانبية لانها عبارة عن زيوت طبيعية.
3- وصفة زيت الخروع :-زيت الخروع له اهمية كبيرة جدا في العناية بالشعر ( الرموش والحواجب ) لذلك ينصح به خبراء التجميل ، فيعمل زيت الخروع علي تقوية الرموش ونموها بشكل طبيعي ويزيد من كثافتها .
طريقة استخدامة :- مرري علي رموشك فرشاه ماسكرا نظيفة خصيصا لزيت الخروع لمدة شهر تقريبا وسوف تري النتائج بعينيكي
ملاحظة :- الانتباه جيدا لعدم دخل اي قطرة زيت خروع داخل العين ، وتحصلين على زيت الخروع من الصيدليات او العطار .
4- الماسكرا الغنية بالفيتامينات والمعادن :-هذا النوع من الماسكرا متوافر بسهوله في مراكز التجميل وحلات بيع ادوات التجميل ، حيث انها تعمل على حمايه الرموش من مكونات الماسكرا السوداء او اي لون اخر ، لذلك قومي بتمشيط رموشك بها قبل وضع الماسكرا الملونة .
5- النصيحة الاخيرة والاهم :-لا تسمحي للاخرين من عائلتك أو اصدقائك استخدام أدوات الميك اب الخاصة بيكي وحتي لو على مثال التجربة .
وقولي وداعا لتساقط الرموش ويامرحبا برموش صحية وكثيفة وجذابة ..

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.