اخر الأخبار

كيفية تقليل النفقات من أجل فصل الصيف


يرتبط فصل الصيف دوماً بالإجازة و بالسفر، حيث يكثر الخروج بعد انتهاء امتحانات الأطفال كما تقوم معظم الأسر بالسفر خلال فصل الصيف للإستمتاع بشاطئ البحر. و علي الرغم مما يحمله فصل الصيف من متعة، فإنه أيضاً يحمل الكثير من الإنفاق الزائد في الخروج و السفر و العشاء خارجاً و خلافه. و لكن بالقيام ببعض التغييرات البسيطة في حياتك اليومية ستتعلمين كيفية تقليل النفقات وقد يمكنك من أن تقومي بإدخار بعض المال من أجل فصل الصيف، و الذي سيساعد بالتأكيد في زيادة استمتاعك أنت و أسرتك بهذا الفصل.

كيفية تقليل النفقات بطرق يومية بسيطة

- قومي بالإدخار من أجل فصل الصيف مبكراً و لا تبدأي في التفكير بذلك قبلها بمدة بسيطة، فإذا اقتطعتي جزءاً صغيراً من مصروف البيت مثلاً كل شهر قبل فصل الصيف بعدة أشهر، سيكون لديك مبلغ مدخر يكفي لإلتزامات فصل الصيف.
- قومي بالتقليل من المرات التي تطلبين فيها الطعام من محلات الوجبات السريعة و اطبخي بالمنزل أكثر. سوف يوفر هذا الكثير من النقود، و إذا شعرتي برغبة أطفالك في الوجبات السريعة فيمكنك إعدادها في المنزل، مما سوف يوفر الكثير من النقود، كما ستضمنين طعاماً صحياً لأطفالك.
- حاولي التقليل من استخدام المواصلات و خاصة التاكسي في المشاوير القريبة، فإذا كان المشوار علي مسافة قريبة و يمكن أن تمشي إلي المكان إذا افعلي هذا. عن طريق المشي سوف توفرين بعض النقود، كما أن رياضة المشي سوف تفيدك في تنشيط الدورة الدموية، الشعور بصحة أفضل و خسارة بعض الوزن.
- إذا كانت أسرتك صغيرة العدد، فحاولي التوقف عن إعطاء ملابسك للمكوجي أو “الدراي كلين” لتنظيفهم و كيهم، و حاولي تخصيص ساعة يومياً للقيام بهذا الأمر. سوف تتمكنين من إدخار الكثير من المال بهذه الطريقة، و ستضمنين ألا يقوم عامل غير محترف بإفساد ملابسك أو ملابس زوجك و أطفالك.
- عندما تذهبين للتسوق، قومي بتحضير قائمة بالمشتروات التي تحتاجينها فعلاً و التزمي بها عند الشراء. هذا سيساعدك في عدم الإستجابة للعروض التسويقية التي تغريكي بشراء أشياء أنت لست في حاجة إليها –مثل عروض قطعتان بسعر قطعة- و هو ما يؤدي إلي إنفاق المزيد من المال دون داع.
- إذا كنت ممن يقومون بشراء الماركات باهظة الثمن سواء في الملابس أو المنتجات الغذائية فحاولي أن تقللي من فعل هذا، فعلي الرغم من أن جودة هذه الماركات تعتبر أفضل قليلاً و لكن فرق الجودة بينها و بين المنتجات العادية لا يستحق أبداً فرق السعر الكبير.
- قومي بمتابعة مواعيد الأوكازيون في محلاتك المفضلة عن طريق سؤال البائعين، فأسعار الملابس تقل بدرجة كبيرة قد تصل لمئات الجنيهات في فترة الأوكازيون، و قد تجدي قطعة قمت بشرائها معروضة بسعر أقل بعدها بأسبوع، فحاولي تفادي هذا لتوفري القليل من المال.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.