اخر الأخبار

كيفية وضع مكياج الصباح والمساء


جمالك وطلتك النضرة هو هدف لكل سيده او فتاه كيفية وضع مكياج الصباح والمساء  .لكي يتألق وجهك بالجمال لابد أن تضعي في الأعتبار أن مايناسبك في الصباح يختلف تماما عنه خروجك في السهرة ، لأن الضوء الطبيعي يتطلب أن تختاري الألوان المناسبة لك والتي تكون اقرب الى الطبيعي بينما الأضواء الصناعية غالباً ما تمتص الألوان وبذلك يمكنك استعمال الصارخ منها دون خوف لأنها ستظهرك بطريقة جميلة غير مبالغ فيها ، وبوجه عام اتقان وضع المكياج شىء ضرورى لكل امرأة ، حتى لايظهر على شكل قناع ثقيل على الوجه.

نقدم لك كيفية وضع مكياج الصباح والمساء

مكياج الصباح

اهم شيء بالنسبة لمكياج الصباح العناية بإختيار أساس المكياج بحيث لايكون من النوع الذي يظهر بوضوح على البشرة ويفضل في هذه الحالة استعمال النوع السائل ، واذا كانت بشرتك دهنية وانت في حاجة الى النوع الكريم ، فحاولي وضعه باستعمال قطعة صغيرة مبللة من الأسفنج فهذا يساعد على تسويته جيداً على بشرة الوجه ، وراعي أن يكون لونه بيج فاتح أو اقرب ما يكون الى لون بشرتك وأهتمي اثناء وضعه بتسويته جيدا عند خط الشعر في الجبهة والخدين لكي يظهر بطريقة طبيعية جميلة.
بودرة عادية : استعملي البودرة العادية غير المضغوطة فانثري على وجهك كله طبقة غزيرة منها واتركيها لمدة دقيقة ثم حاولي أن تتخلصي من الزائد باستعمال الفرشاة الخاصة بهذا الغرض واهتمي ايضا عند وضع البودرة بخط الشعر في الخدين والجبهة ، وتذكري أهمية أن يكون لون البودرة مناسباً للون بشرتك ولون اساس المكياج ايضا، لكي يظهر وجهك صافياً رائعاً بعد وضعها.
احمر الخدود : ان لمسة من احمر الخدود تضفى الحيوية على وجهك والمزيد من الشباب ولكن مكياج الصباح يتطلب منك عدم المبالغة في هذه الناحية ، حاولي وضع لمسة خفيفة جدا على العظام البارزة في الخدين على أن تتجهي في اعلى ناحية جانبي الجبهة مع تسويته جيداً بحيث لايكون ظاهراً بطريقة مبالغ فيها ويفضل أن تختاري من ألوانه اللون الوردي أو المشمشي الفاتح مع مراعاة استعمال الفرشاة الخاصه في وضعه لكي يظهر بطريقة متقنة.
ألوان ناعمة للعينين: اختاري لظلال العينين الألوان الفاتحة وأفضلها الوردي الفاتح بدرجاته أو البرتقالي مع البيج فهذا يضفي المزيد من النعومة على مكياجك كما يمكنك استعمال لمسة خفيفة ايضاً من اللون الأخضر أو الفوشيا فهذه الألوان تناسب مكياج الصباح أما بالنسبة للماسكرا فحاولي استعمال اللون البني أو الازرق منها فهذه الالوان تزيد من جمال عينيك على أن تضعي منها طبقات خفيفة غير مبالغ فيها.
احمر الشفاه: اختاري الالوان الفاتحة من احمر الشفاه لمكياج الصباح ويفضل أن تركزي على اللون الوردي الفاتح أو البرتقالي الباهت مع العناية بوضعه بطريقة متقنة جميلة بإستعمال الفرشاة الخاصة بهذا الغرض في تحديد الحدود الطبيعية للشفتين ، كما يمكنك أن تضفي المزيد من الجمال على احمر الشفاه بوضع لمسة خفيفة من المادة التي تضفي اللمعة عليه.


مكياج المساء

يمكنك استخدام الكريم المرطب والمناسب للون بشرتك مع مراعاة أن تضعيه بطريقة متقنة وتهتمي بتسويته جيدا بقطعة الأسفنج المبللة.
البودرة المناسبة: اختاري لون البودرة المناسب لبشرتك ويمكنك في هذه الحالة استعمال النوع الذي تدخل فيه الذرات الذهبية أو الفضية فهذا يعطي وجهك المزيد من الضياء تحت الأضواء الصناعية.
احمر الخدود : يمكنك استعمال احمر الخدود بطريقة واضحة ،ضفي لمسة منه على العظام البارزة في الخدين ثم لمسة اخرى على جانبي الجبهة وفي منتصف الجبهة ايضا والذقن ، فهذا يعطي المزيد من الحيوية لوجهك في المساء ، مع مراعاة اختيار اللون الطوبي لاحمر الخدود.
ألوان واضحة للعينين: بالنسبة لظلال العينين يمكنك اختيار أكثر من لون لمكياج المساء على أن تضعيها بطريقة متقنة سائحة لاتظهر حدود كل لون ، ويناسبك في هذه الحالة الالوان التي تدخل فيها المادة الفضية او الذهبية من الالوان العادية ، ولكن راعي انسجام الالوان المستعملة ومن اجمل الوان موسم الصيف في ظلال العينين اللون الأصفر مع اللون الأزرق أيضا،ضعي لمسة من الظل الأصفر في الأركان الداخلية للعين ولمسة أخرى من الظل الأزرق في الأركان الخارجية على أن يصل اللون الأزرق للأركان الخارجية للحاجبين واستعملي لمسة من اللون الذهبي للمنطقة الموجودة تحت الحواجب حتى ثنية الجفن الأعلى.
احمر الشفاه:اختاري احمر الشفاه الزاهي الواضح في اللون على أن يكون مناسبا للون بشرتك وتذكري أهمية اتقان وضعه لأنه اللمسة الأخيرة التي تظهر مدة اتقانك لوضع المكياج كله ، حاولي استعمال القلم أو الفرشاه في تحديد حدود الشفتين ثم أملئي الفراغ بأحمر الشفاه العادي ، بعد الأنتهاء من وضعه اضغطي بشفتيك على منديل من الورق وانثري طبقة من البودرة ثم ضعي طبقة ثانية من احمر الشفاه فهذا يساعد على تثبيته ، ثم ضعي لمسة خفيفة من المادة التي تضفي اللمعة على  الشفتين .

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.