اخر الأخبار

أفضل سيارات مجهزة بمحرك دراجة نارية


تطور السيارات

يتم تطوير أداء وتصميم السيارات بشكل مستمر، وهي بالأساس عبارة عن تطبيقة مجموعة من الرسومات والأفكار التي تعود للقرن الخامس عشر أو ما قبل ذلك، وكان أول تطبيق وظهور فعلي للسيارات في عام 1769، وكانت عبارة عن سيارة بثلاث عجلات تعمل على البخار، ثم جاءت السيارات التي تعمل على الكهرباء، واستطاعت أن تنجح بفضل البطاريات التي سهلت من إثبات كفاءة هذا النوع، وفيما بعد تمكن العلماء والخبراء من صنع محرك يعمل على البنزين، ولاقى الكثير من الرواج والترحاب بين الأفراد، ومنذ ذلك الوقت وبدأت الشركات المصنعة للسيارات بتصنيع أنظمة تعمل على زيادة كفاءة السيارات وما زالت مستمرة.

استمر تطور عالم السيارات حتى يومنا هذا، وزودت بعض السيارات حالياً بمحركات الدراجات النارية، على الرغم من الاختلافات الكبيرة بين مواصفات محركات السيارات والدراجات النارية، وخصوصاً من حيث عزم الدوران الذي يتصف بضعفه الشديد في الدراجات النارية، ومع ذلك تم تزويد بعض السيارات بهذا النوع من المحركات.

أفضل 5 سيارات مزودة بمحرك دراجات نارية

 Iso Isetta و BMW 600

كانت Iso الإيطالية شركة متخصصة في صناعة المبردات والمركبات ثلاثية الأبعاد والسكوتر، ومع حلول بداية الخمسينات قرر مالك الشركة صناعة سيارات صغيرة، ومنذ تلك اللحظة تم انتاج سيارة Isetta مقترنة مع محرك 200 سنتيمتر مكعب، وهي سيارة صغيرة الحجم ولا يمكن الدخول إليها إلا من الأمام بواسطة باب يحتوي على مقبض مشابه لذلك الموجود على باب الثلاجات.

استطاعت هذه السيارة النجاح في الوصول إلى سرعة 47 ميل/ساعة، مع محرك ذو سلندر واحد وبقوة  9.5 حصان، ثم تم بيع رخصة تصنيعها إلى BMW؛ بحيث اشترت جسم السيارة وقامت على إعادة تصميمه لإنتاج سيارة BMW 600 ذات الأربعة أبواب وأربعة مقاعد للركاب.

هوندا N600

لطالما عرفت شركة هوندا سابقاً باهتمامها بالدراجات النارية بشكل أكبر من السيارات، ولكن تغير ذلك مع تقديمها سيارة N600 موديل 1970، والتي تعد سيارة مدينة صغيرة تباع في أوروبا والولايات المتحدة، وتأتي هذه السيارة مع محرك 600 سنتيمتر مكعب اثنين سلندر؛ وهو محرك جاء بالأصل من محرك دراجة نارية من تصنيع هوندا، واستطاع هذه السيارة الوصول لسرعة 130كم/ساعة.

مورجان بثلاث عجلات

تأتي هذه السيارة مع محرك دراجات نارية، وتعد سيارة مناسبة لكل من يرغب في الحصول على متعة القيادة بسقف مفتوح، وتعمل بمحرك V مزدوج، ويستغرق تصنيع هذه السيارة ستة شهور، ولكن يمكن الحصول على أي من هذه السيارات المذكورة من إحدى المعارض أو موقع بيع وشراء سيارات إلكتروني.

كوبر 500


تعد كوبر T51 أول سيارة مزودة بمحرك وسطي تتمكن من الفوز ببطولة العالم للفورميلا ون، كما تعتبر سيارة تربط بين نسخ سيارات السباق وسيارات ميني كوبر، وه سيارة غير مخصصة للطرق العادية، بل لسباقات الفورميلا؛ حيث تم تزويدها بمحرك دراجات نارية، ومحرك 500 سنتيمتر واحد سلندر.

BMW i3 REx


قدمت شركة بي إم دبليو i3 في سيارتين؛ EV وسيارة كهربائية أخرى، وتأتي الأولى مع محرك يعمل على الكهرباء، والثانية مع محرك دراجة نارية يعمل من خلال المولد، وتقترن السيارة مع محرك 650 سي سي، وهو محرك تم استعارته وتعديله من سكوتر C 650 GT وبقوة تصل من 34-65 حصاناً.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.