اخر الأخبار

الشاى وسبع استخدامات اخرى غير الشرب

الشاى وسبع استخدامات اخرى غير الشرب



نعرف جميعا أن الشاي هو المشروب الساخن الاكثر تداولا في كل البيوت ليس في مجتمعنا فحسب، بل وربما في جميع انحاء العالم، ولكن هل للشاي فوائد اخرى غير الشرب، وما هي هذه الفوائد وكيف نستفيد منه، خاصة وانه متوافر في بيوتنا جميعا! هذا ما أحضرته لكم اليوم، فتعالوا نتعرف سويا على عشر امور مفيدة يمكنك ان تستخدمي الشاي فيها.

استخدامات أخرى مفيدة نستخدم الشاى بها:

1 – لعل اشهر استخدام للشاي بعيدا عن الشرب هو تلميع الاثاث الخشبي، نعم إبتعدي عن استخدام المنظفات الكيميائية وقومي بعمل قدر مناسب من الشاي، دون أن تضيفي له أي سكر، ثم اتركيه حتى يفقد حرارته، ومن بعدها قومي بمسح الاثاث الخشبي في منزلك بقطعة من القماش وذلك بعد غمرها في محلول الشاي الذي قمت بتجهيزه.

2 – هل لديك موقد حراري في المنزل للتدفئة؟ هل تعانين من تناثر ذرات الرماد عند نظافة الارضيات حول هذه المدفأة بفعل المكنسة الكهربائية؟ إن كنت تعانين من هذا الامر، فالشاي يحمل لك الحل! حيث يمكنك أن تنثري بعض أكياس الشاي المستعملة، على رماد المدفأة، لتجدي أن ذرات الرماد قد هدأت بفعل حبيبات الشاي، ومن بعدها يمكنك ان تستكملي نظافة بيتك.
3 – هل عندك سجاد قديم وتريدي ان تضفي عليه مظهراً جديدا كمظهره الاول؟ الشاي يستطيع ان يعطيكي هذه النتيجة. قومي برش مسحوق الشاي على السجاد الذي تريدين تجديده، واتركية فترة قصيرة ( حوالي عشر دقائق)، وبعد ذلك قومي بكنس الشاي بالطرقة العادية, هنا سيقوم الشاي بإمتصاص كل المواد المتلفة للشاي والشوائب الموجودة بالسجاد كما انه سيضيف زهوا وبريقا جديا عليه.
4 – هل عانيت في الماضي من الألم بسبب ظفراً مكسوراً بيدك؟ الشاي يعمل مخففاً للألم الناتج عن إحتكاك ما تبقى من الظفر مع  لحم الاصبع، إذا قمتي بدهان مكان الظفر المكسور بكيس من الشاي بعد ان تكوني قد قمتي بترطيب الكيس بمزيل الأظافر، وذلك بفعل المحلول المخفف للألم والناتج من تفاعل مزيل الاظافر مع الشاي. كرري العملية كما شعرت بالالم، حتي ينمو ظفرك مرة إخرى.
5 – أضيفي بعض اكياس الشاي الى الخضار أثناء الطهي على البخار، فهو يضيف مضادات اكسدة طبيعية تجعل الخضار صحيا اكثر وذو مذاق لذيذ لك ولأطفالك.
6 – قومي برش بعض من مسحوق الشاي على اللحوم قبل سلقها او شيها، هذا سيجعل اللحم طريا وسريع الطهي. جربي هذه الوصفة وسوف تشعرين بالفارق في الوقت والطعم، فالشاي يعمل على تكسير الترابط بين جزيئات البروتين في اللحوم التي تقومين بسلقها او شويها.
7 – للشاي تأثيراً فعالاً في علاج تشققات الشفاة اثناء فصل الشتاء. يمكنك ان تفعلي هذا بوضع كيسين من الشاي في الثلاجة، لدقائق قليلة ومن بعدها اخرجي الاكياس واعصريها لتطردي ما بها من ماء ثم ادهني شفتيك بهما لمدة بسيطة ( نصف دقيقة ) عندها سوف يعمل الشاي على إزالة الخلايا الميتة ويرطب شفتيك وانسجتها.
كانت هذه اهم استخدامات الشاي في المنزل بصورة مفيدة وإن كان له العديد من المزايا الاخرى، التي قد اذكرها لك في موضوع آخر.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.