اخر الأخبار

أهم ما تحتاجين من أدوات تصفيف الشعر

أهم ما تحتاجين من أدوات تصفيف الشعر


إن كانت زينة المرأة الحقيقية هي أخلاقها, فإن تاج المرأة هو شعرها، وكلما تم تصفيف الشعر في تسريحة جميلة تناسب وجهك وشخصيتك, كلما ساعد شعرك في اظهار جمال ملامحك, وكان عنوانا لروعة مظهرك. أعرف أنكي تتفقي معي فيما سبق، ولكن هنا أريد أن أحادثك بطريقة مختلفة، وهي تسريحة شعرك وقدرتك على عملها بنفسك مع بعض الأدوات البسيطة والمتوافرة في الأسواق.   فلا يشترط أن تذهبي للكوافير حتى تحصلي على تسريحة جميلة تناسب شكلك، بل مع بعض الأدوات وبعض الحس الأنثوي والمعرفة، سوف تصبحين قادرة على عمل كم كبير من التسريحات الجميلة والمناسبة لك.

أدوات تصفيف الشعر سر تسريحات الشعر المتعددة والجميلة

هنا أذكر لك أهم ما سوف تحتاجين من أدوات تصفيف الشعر للحصول على تسريحات الشعر المتعددة والجميلة, هذه الأدوات ينبغي أن تكون في تسريحة أي امرأة أو فتاة لما لها من أهمية قصوى وضرورة لا غنى عنها.

فرشاة الشعر أو المشط

أختاري فرشاة شعر ذات نوعية جيدة، تتحمل درجات الحرارة العالية وذات أسنان متباعدة لتكون أحد الأدوات التي لا غنى عنها لتصفيف شعرك بطريقة سهلة ومثلما ترغبين.

بكرات الشعر أو المجعدات

وهي أحد الأدوات الهامة التي لا تستغني عنها فتاة أو امرأة، فإن كان مشط الشعر للفرد، فسوف تحتاجي لتجعيد شعرك بواسطة هذه البكرات، فقط قومي بوضع احد الكريمات المثبتة فوق شعرك، وبعدها جمعي الخصلات بلفها على هذه البكرات.

مجفف الشعر ( السيشوار)

في الوقت الحالي، نظرا لوتيرة العصر المتسارعة، مع التقدم في مجال الأجهزة الخاصة بالجمال والموضة، أصبح في المتناول أن يكون لديك مجفف شعر من نوعية جيدة وبسعر مناسب.

إستخدمي مجفف الشعر، بل وضعيه في حقيبتك أينما سافرت، فهو جهاز لا غنى عنه للحصول على تسريحة ممتازة، حيث يساعدك على تصفيف شعرك، سواء بتمليسه أو بتجعيده، كما تشائين سوف يساعدك.
فقط اختاري نوعية جيدة ويفضل أن يكون سطحه مصنوع من البورسلين، المزود بطبقة من التيتانيوم، حتى يحافظ على شعرك ويعطيك نتائج أكثر فاعلية.
فرشاة التصفيف الحرارية

وتعد احد أروع الأدوات وأنسبها لدي معظم النساء، بل وأصحاب محلات الكوافير وصالونات التجميل، فهي تعطي الشعر إطلاله مميزة وملفتة للنظر ولا يحتاج كثيرا من الوقت لفعل ذلك.

هذه الأدوات الاربع هي الضرورية والاكثر اهمية حتى تكوني قادرة على عمل التسريحات المتنوعة التي تحلمين بها، ولكن بجوار هذه الأدوات, أريد أن اهمس في اذنك ببضع النصائح الهامة فيما يخص الشعر والتسريحة المناسبة له، ألخصها لكي فيما يلي
- اهتمي بصحة شعرك ولا تتهاوني فيها, ولهذا إختاري نوعا جيدا من الشامبوهات، ونظمي عدد مرات غسيل الشعر، فلا تكون يومية ولا تكون اسبوعية، بل كل ثلاث ايام في المتوسط.
- اختاري لون الصبغة الذي يناسب لون بشرتك، وتجنبي كثرة تغيير ألوان الصبغات التي تستخدمينها قدر الامكان، حتى لا يتلف شعرك اويتقصف بل وربما يتساقط.

- اختاري موديل تسريحة الشعر التي تناسب حجم وطول وجهك، ويسهل تطبيقها على طبيعة شعرك وطوله، وكوني ذكية عند الاختيار، فليس كل ما ترينه ويعجبك، بالضرورة يجب ان يليق عليك.

- احذري درجات الحرارة المرتفعة وأنت تستخدمين مجفف الشعر أو مكواة الشعر، فالدرجات المرتفعة تتلف الشعر وتضر به بصورة بالغة.
- حذار من تجفيف شعرك بالمجفف وهو مازال ليناً، خاصة بعد الإستحمام, فهذا أيضا يقصف الشعر، ويؤدي إلى تساقطه.
وأخيرا اختاري تسريحة الشعر التي تضيف إلى ثقتك في نفسك، وتجعل إطلالتك في أبهي صورها، ولا تنسي أن شعرك هو تاجك، فلا تتعاملي معه بدون اهتمام.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.