اخر الأخبار

نصائح للتخلص من رائحة العرق

نصائح للتخلص من رائحة العرق



لاشك أن رائحة العرق أمرا مزعجا لكل شخص منا سواء أكان رجلا أو امرأة، ولكن تصبح رائحة العرق أمر لا يطاق ولا يمكن السكوت عليه، عندما يكون خاصا بالسيدات أو البنات وخاصة في فصل الصيف، لهذا كان من المهم أن أحادثكم في هذا الموضوع كي نتعرف سويا على بعض النصائح المجربة والفعالة في التخلص من رائحة العرق الغير محببة على الإطلاق.

أهم النصائح التي ستجدينها رائعة في التخلص من رائحة العرق

1 – أول الأمور التي ينبغي أن تحرصي عليها كي تتجنبي رائحة العرق الكريهة، هو أن تبتعدي تماما وخاصة في فصل الصيف عن ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون أو المواد الصناعية، بل احرصي أن تكون جميع ملابسك من القطن، فهو الأنسب والقادر على امتصاص العرق قبل أن يتحول إلى رائحة غير مقبولة.
2 – في فصل الصيف خاصة وفي العموم تجنبي الملابس الضيقة قدر الإمكان، فهي تجعل التعرق بمعدل أعلى وأسرع، كما لا تعطي مجالا للهواء كي يخفف من سرعة تحولها إلى رائحة كريهة، ولهذا انصح كان تميلي إلى الملابس المريحة قدر الإمكان لتجنب العرق السريع ورائحته الكريهة.
ضيق الملابس علاقة طردية مع زيادة رائحة العرق

3 – على وجه العموم وخاصة في الصيف قللي قدر الإمكان من المشروبات الساخنة، وحاولي الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والحارة ما استطعت, حتى تتجنبي التعرض للعرق بسرعة ورائحته الغير مقبولة.
4 – من الأمور البديهية والهامة يا عزيزتي هو أن تحافظي على نظافة جسمك بصفة دائمة, وتستخدمي نوعا جيدا من المطهرات التي تحفظ جسمك رطبا ونظيفا، حتى تقللي من رائحة العرق متى وجد لسبب ما.
5 – أمرا مهما آخر كي تتخلصي من رائحة العرق الكريهة هو أن تستخدمي نوعا جيدا من مضادات التعرق بجانب مزيل للروائح الكريهة سواء للأقدام أو منطقة الإبطين.
استخدام مزيل العرق تحت الابط للتخلص من رائحة العرق

6 – استخدام الزيوت الطبيعية أيضا يعد حلا رائعا للتخلص من رائحة العرق الكريهة، ويأتي الليمون وجوز الطيب وزيت الورد على رأس هذه الزيوت التي تأتي بنتائج ممتازة.
7 – الاستحمام اليومي ضروري جدا خاصة في فصل الصيف، مع مراعاة استخدام صابون من النوع المضاد للجراثيم، ولكن لا تنسي أن غسيل الشعر بصفة يومية يضر بشعرك ويجعله عرضه للتساقط، فاجعلي الاستحمام فقط لنظافة الجسم دون الحاجة لغسيل الشعر بالمثل.
8 – تجنبي تناول الأطعمة التي تمتاز برائحتها القوية كالبصل أو تلك التي تحتوي على الكثير من التوابل والمواد الحريفة التي ترفع من حرارة الجسم وتجعله يعرق بسرعة.
9- إجعلى ارتداء الملابس النظيفة والجافة احد عاداتك وابتعدي عن ارتداء الملابس الرطبة لان الملابس الرطبة تكون بيئة جيدة للبكتيريا لتعيش فيها وهو ما يسبب رائحة العرق الكريهة.
10 – وأخيرا عزيزتي عودي نفسك على أن تقومي بغسيل قدميك وتجفيفها بصورة منتظمة، فضلا عن ارتداء الأحذية الخفيفة والمفتوحة، كالصنادل مثلا وخاصة في فصل الصيف.
تخلصك لرائحة عرق قدميك يزيل من العديد من بكتريا القدم

ولا تنسي الاهتمام برشاقتك ووزنك، لان الوزن له علاقة مباشرة بكمية العرق، فكلما كان وزنك رشيقا كلما كانت كمية العرق اقل، ولهذا حافظي على رشاقتك، أو قرري أن تخفضي من وزنك بعض الشيء لا لتقليل رائحة العرق فحسب، بل للحصول على جسم أكثر صحة وابهي جمالا.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.