اخر الأخبار

كيف تحصلين على بطن مسطحة ؟

كيف تحصلين على بطن مسطحة ؟


هل تريدين الحصول على بطن مسطحة مثل النجمات؟ كل السيدات والفتيات تبذل قصارى جهدها لتحصل على بطن مسطحة وممسوح خاليه من أى ترهلات أو انتفاخات لكن بلا جدوى، فالقليل منهن يستطيع تحقيق ذلك. والسبب في كوننا  كسيدات أو فتيات نتبع عادات غذائية سيئة تعمل على تراكم الدهون فى البطن أو انتفاخها. قد تلجأى الى عمل ريجيم قاس وتحرمين نفسك من كل المأكولات التى تحبينها أو قد تقومين بعمل تمارين رياضية مجهده وينخفض وزنك بشدة وعلى الرغم من ذلك تظل بطنك منتفخه، دون ان تجدي لها حلا!


كيف تحصلين على بطن مسطحة

بطن المرأة معرضه لكثير من العوامل المؤثرة عليها والتي تسبب الانتفاخ أو الترهل من هذه العوامل الحمل الذى معه تتمدد كل عضلات البطن التى من الصعوبة عودتها كما كانت. أيضا الدورة الشهريه والتوتر النفسى يعملان على انتفاخ البطن. لذلك اليك بعض الطرق التى تساعدك فى الحفاظ على بطنك المسطحة طيلة السنه وهى:-

اولا: البعد عن التوتر النفسى

من المعروف أنه فى حالة تعرض أى انسان للتوتر النفسى فانه تزداد نسبة افراز هرمون الكورتيزول مما يقابله زيادة فى حجم البطن. لذلك ابتعدى عن كل مصادر التوتر النفسى. وأيضا خذى حمام ماء دافىء وتناولى كوب من الشاى بالنعناع حيث أن النعناع له مفعول فى تهدئة الجهاز الهضمى وتهدئة العضلات والأعصاب عموما.

ثانيا: النظام الغذائى الصحى

هناك الكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى تزيد من انتفاخا البطن وتجعلنا بعيدين عن هدفنا في الحصول على بطن مسطحة ، من هذه العادات:-
1 – عدم مضغ الطعام جيدا أثناء تناوله يعمل على حدوث عسر هضمى أثناء عملية هضم الطعام لأنه فى حالة عدم مضغ الطعام جيدا يسمح بتكون غازات البطن مما يعمل على انتفاخ البطن. لذلك لابد من مضغ الطعام جيدا.
2 – هناك بعض الأطعمة تعمل على زيادة انتفاخ البطن منها الكرنب والقرنبيط والبقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا. لذلك قللى من نوعية هذه الأطعمة حتى تحصلى على بطن خالية من أى انتفاخات.
3 – تناول النشويات بكثرة يعمل على الحفاظ على نسبة الماء فى الجسم التى تؤدى بدورها الى زيادة حجم البطن لكن تناول البروتينات يعمل على تخليص الجسم من الماء عن طريق البول. لذلك أدخلى البروتينات فى نظامك الغذائى. 
4 – تناول السكريات الطبيعية أو الفركتوز يعمل على انتفاخ المعدة خاصة عند الذين يحبون الحلويات بشراهه. لذلك كونى معتدله وتناولى نسب قليله من السكريات أو تناولى الفواكه حيث تحتوى على سكريات طبيعية متى كنت راغبة في الحصول على بطن مسطحة.
5 – من المعروف عن المشروبات الغازية أن لها أضرار كثيرة تلحقها بالجسم  لكن من أكثر أضرارها شهره أنها تعمل على انتفاخ المعدة لما تحتويه على كمية كبيرة من غاز ثانى أكسيد الكربون وأيضا نسبة عالية السكريات.
6 – أخيرا الأطعمة المملحه بكثرة تعمل على الاحتفاظ بالماء فى الجسم، وهو ما يساعد على انتفاخ الجسم كله وليس فقط المعدة لذلك قللى من نسبة الملح الموضوعه فى طعامك.

ثالثا: التمارين الرياضية

ليس كل التمارين الرياضة تعمل على خفض حجم البطن كما يظن البعض لكن هناك نوعيات معينة من التمارين الرياضية تساعد في الحصول على بطن مسطحة. أول هذه التمارين المشى او الجرى، لأن كلا منهما يعمل على حرق الدهون بشكل كبير. ايضا تمرين الضغط من اقوى التمارين  الرياضية التى تعمل على حرق الدهون.

رابعا:الماء

تناولى الماء بكثرة ومن المفضل أن يكون قبل الافطار، فالماء هو كلمة السر في كافة الانظمة الغذائية التى تلجأ اليها المرأة للحصول على قوام رشيق.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.