اخر الأخبار

كيفية حرق الدهون بالأعمال المنزلية

كيفية حرق الدهون بالأعمال المنزلية



هل تفكرين في كيفية حرق الدهون عن طريق قيامك بالأعمال المنزلية، هل ترغبين في حرق المزيد من السعرات الحراية ولكن لا تملكين الوقت الكافي لممارسة الرياضة؟ فاذا كنت كذلك فلا تقلقي فإنه من السهل القيام بذلك، فمعظم أنشطة تنظيف المنزل تنطوي بالفعل على نفس الحركات الجسدية التي تقومين بها في صالة الألعاب الرياضية ، فيمكنك أن تحصلي على تدريب كامل للجسم ويوم رياضي، مع بناء بعض العضلات وحرق مزيد من السعرات الحرارية أثناء تنظيف منزلك.

كيفية حرق الدهون بالأعمال المنزلية

كم عدد السعرات الحرارية التي تحرق أثناء القيام بالأعمال المنزلية ؟
من المفيد أن نعرف أن الشخص الذي يزن 150 باوند يحرق حوالي 1 سعراً حرارياً في الدقيقة الواحدة أثناء الجلوس على الأريكة و مشاهدة التلفزيون، ومعظم الأنشطة التي تقومين بها أثناء تنظيف المنزل تساعدك في حرق 3-4 أضعاف هذه السعرات .، فالشخص الذي يزن حوالي 150  باونداً يحرق ما يقدر بنحو 200 سعرة حرارية لكل ساعة أثناء القيام بالأعمال المنزلية .
الكنس بالمكنسة الكهربائية/ مسح وتنظيف الارضيات : يحرق حوالي 4 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.

العضلات المستخدمة : ان تمرين الكنس بالمكنسة الكهربائية يعمل على معظم العضلات الرئيسية في الجزء السفلي من الجسم، ومن الأفضل ان تشركي عضلات البطن أثناء هذا النشاط .
تمرين الكنس بالمكنسة الكهربائية
مسح الأسطح / المعدات : يحرق 4 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.
العضلات المستخدمة : يمكنك الوقوف على أصابع قدميك لاشراك عضلات الساق فهذا يساعد على تشكيل الجزء الأسفل من الساق ، كما أن الوقوف على ساق واحدة و تمديد الساق الأخرى إلى الجانب ، يشرك عضلات الألوية التي تلتف حول الوركين ، مما يساعد على تشكيل الوركين والأرداف .
كنس الغبار ، وتنظيف الأماكن المنخفضة : يحرق 4 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة

العضلات المستخدمة : مع تمديد الساق ، فانك تقومي بالمساعدة في انخراط عضلات المؤخرة، و الجزء السفلي من الجسم لأداء ذلك التمرين و دون تمديد الساق ، عليك استخدام عضلات ظهرك و عضلات البطن .
مسح الاسطح من اكثر الاعمال المنزلية التي تحرق الدهون

تسلق السلالم أثناء حمل 1-15 باوند : يحرق 6 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.

العضلات المستخدمة : إذا كنت تحملين حمولة أمامك مثل سبت الغسيل ، فانك تعملين على عضلات الجزء العلوي من جسمك والكتفين.
ترتيب الأسرة : يعمل على حرق 2 من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة.

العضلات المستخدمة : إن ترتيب السرير يعمل على إشراك معظم العضلات في الجزء الأسفل من الجسم ، كما سيستهدف العضلات داخل وخارج الفخذين ، مما سوف يساعدك على بناء القوة في الساقين والظهر و البطن.

ترتيب الاسرة من اكثر الاعمال المنزلية التي تحرق السعرات الحرارية
فاذا كنت لا تجدين الوقت والمال للذهاب الى صالة الألعاب الرياضية فيمكنك تنظيف المنزل بشكل يومي وستحصلين على نفس النتيجة كما انك ستقومين بضرب عصفورين بحجر واحد وتوفرين الوقت والمال، فاستعدي لحرق الدهون والحصول على منزل نظيف أيضاً.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.