اخر الأخبار

10 أسباب رئيسية تسبب تساقط الشعر

10 أسباب رئيسية تسبب تساقط الشعر



 اليوم أريد أن أحادثك سيدتي الجميلة عن أسباب تساقط الشعر وبعض النصائح المهمة للعناية بشعرك وذلك لان جمالك يكتمل عند اهتمامك بشعرك.  فمن علامات الجمال لدي المرأة أن يكون شعرها جميلا ولامعا, ففي مجتمعاتنا نعتقد أن الشعر تاج المرأة, فاحرصي سيدتي الجميلة علي الاهتمام بشعرك دائما لأنة عندما يكون جميلا تكونين أنت مثل الملكة المتوجة وكل من ينظر إليك أو يتعامل معك تؤثرين فيه, فضلا عن ثقتك الكبيرة في نفسك وفي مظهرك الجميل.

 أسباب تساقط الشعر تجنبيها واستمتعى بشعر صحي رائع.

1 – استخدام الماء الساخن يؤدي إلي تساقط شعرك لأنة يعمل علي سحب الرطوبة من الشعر فيصبح الشعر جاف وباهت ويكون سهل التقصف أيضا الماء الساخن جدا يزيل الزيوت الموجودة علي طبقة الشعر الخارجية وذلك يؤدي إلي تساقط الشعر.
استخدام الماء الساخن يؤدي إلي تساقط شعرك.
2 – الحرارة الزائدة التي تنتج من أدوات التصفيف مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر تؤدي إلي تساقط الشعر لأنها تعمل علي تكسير البروتين الموجود في خصلة الشعر وبذلك تضعف الطبقة الخارجية للشعر فابتعدي سيدتي عن تلك الحرارة واستخدمي أدوات التصفيف بدرجة حرارة اقل.
مكواة أو مجفف الشعر تؤدي إلي تساقط الشعر .
3 – الريجيم القاسي وسوء التغذية يؤدي إلى عدم استفادة الشعر من الفيتامينات والبروتينات الموجودة في الأطعمة المختلفة مما يسبب ضعف شعرك وتساقطه.
4 – تصفيف الشعر بقوة وهو مبتل والتعامل العنيف معه يؤدي إلي تساقطه وذلك لان الشعر يكون ضعيف جدا عندما يكون مبتل, لهذا احرصي على عدم تسريحة وهو مبتل والأفضل أن تقومي بتجفيفه بمنشفة قطنية.
5 – تصفيف شعرك سيدتي بطريقة مشدودة وعدم تركة حرا وخاصة أثناء فترة النوم هذا يؤدي إلي تساقطه أيضا.
6 – استخدام بعض مستحضرات التجميل قد يؤدي إلي جفاف الشعر وبالتالي إلى تساقطه, مثل مثبت الشعر فهو مؤذي جدا لشعرك لأنه يؤدي سيدتي إلي تساقط الشعر.

تصفيف الشعر بقوة وهو مبتل والتعامل العنيف معه يؤدي إلي تساقط الشعر.
7 – هناك بعض الأدوية التي تعمل علي تساقط الشعر مثل الأدوية التي تؤثر علي هرمونات الجسم فيجب عليك سيدتي الابتعاد عن تلك الأدوية أو التقليل منها قدر الإمكان.
8 – قشرة الرأس والالتهابات التي تنتج من زيادة إفراز الدهون تعمل علي تساقط شعرك يا سيدتي فلا تستهيني بها, وفور ملاحظتك لها في رأسك, إبحثي عن حلا وعلاجا لها.
9 – أيضا التعرض للأشعة الضارة من الشمس ولفترات طويلة يؤدي إلي تساقط الشعر لان أشعة الشمس تكسر طبقات الحماية التي تحمي الشعر فاحرصي سيدتي علي استخدام مستحضرات واقية من أشعة الشمس.
10 – عدم غسل شعرك بطريقة دورية يؤدي إلي تساقطه وذلك لان الماء يعمل علي تفتيح مسام فروة الرأس, كما أن الغسيل اليومي للشعر يؤدي أيضا إلى تساقطه, فكوني معتدلة واجعلي غسيل الشعر كل يومين أو ثلاث أيام تقريبا.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.