اخر الأخبار

نصائح لإختيارك السجاد المنزلي

نصائح لإختيارك السجاد المنزلي




تتفقي معي يا عزيزتي ان قطعة السجاد في المنزل، تضيف الكثير كم القيمة للمكان الذي توضع فيه، إكان في غرفة المعيشة او الطعام او حتى غرف الاولاد.
كما تتفقي معي ان قرار الشراء لقطع السجاد التي ترغبين ان تكون في منزلك، امراً تجدينه محيرا في معظم الاوقات، وهو ما احاول اليوم ان اساعدك في طريقة التفكير والنقاط الهامة التي ينبغي ان تأخذينها في اعتبارك، عندما تخرجين لشراء السجاد، ولكن اولا، اريد ان اذكّرك ببعض الفوائد التي تحصلين عليها، حين تكون ارضيات منزلك مزينة بقطع السجاد، بعض هذه الفوائد اذكرها لكي في النقاط الاتية:
اختيارك السجاد يعكس مدى رقيك

اهمية وفوائد السجاد المنزلي

- من الناحية النفسية، السجاد يضفي نوعا خاصا من الدفئ والكثير من الاحساس بالجو العائلي الجميل، خاصة في امسيات الشتاء الباردة.
- ومن الناحية الوظيفية، السجاد يعد احد اهم ادوات وخامات الديكور المنزلي، فالوان ومقاسات السجاد تعمل مع باقي مكونات المكان من فرش والون حوائط لتخرج اللوحة الفنية لديكور المنزل في ابهي صورها.
- السجاد يعتبر احد اهم الادوات في معالجة عيوب الارضيات، التي ربما يكون قد طرأ عليها البهتان او بعد التهتيم والتنقير بفعل عامل الزمن والاستخدام، فتأتي قطعة السجاد لتريحك تماما مما كان يؤرقك من مشاكل في الارضيات.
- يعد السجاد احد الحلول السحرية التي تقيك برودة ورطوبة الارضيات، وخاصة في ايام البرد القارس.
ما سبق من فوائد قليل مما يمكن ان يقدمه السجاد لبيتك، ولهذا عليك ان تراعي عدة امور عند شراء السجاد هذه الامور اناقشها معك في السطور الاتية.

نصائح مهمة عند شرائك السجاد

- من الطبيعي والمنطقي جدا، ان تختاري المقاس المناسب للمساحة التي تريدين ان تضعي قطعة السجاد بها، فأنت لن تشتري السجاد لجمال اللون او الخامة، دون ان تتاكدي تماما انها تناسب مساحتك.
ولك ان تعرفي ان المقاس المناسب لقطعة من السجاد، يعتبر مرتبطا بالفرش والمساحة الموجودة، والامر المثالي في تحديد  مساحة قطعة السجاد هو ان تكون ارجل قطع الفرش من كراسي وكنب،ترتكز بأرجلها الاربع على السجاد.
- اختاري الون السجاد بحيث تعمل في تناغم تام مع الونا الفرش ودهانت الحوائط، ويمكن لك ان تعتبري قطعة السجاد نقطة محورية تبني عليها باقي ديكورات المنزل.
السجاد المستطيل الشكل هو الاكثر انتشارا، والاكثر تعبيرا عن الرسمية والتقليدية في الفرش والديكور.
- اختاري نوعية جيدة بشكل يناسب مساحتك، فالسجاد موجود منه ما هو مستطيل الشكل وما هو دائري او بيضاوي، كما يوجد منه ما هو آلي التصنيع وما هو يدوي التصنيع، وفي العادي ان يكون السجاد المصنوع يديويا هو الاغلى قيمة وثمنا، وفي كلا الاحوال عليك اختيار المقاس والشكل بصورة تجعل من قطعة السجاد لوحة فنية موجودة بأرضيات منزلك.
- الاتجاة السائد من خطوط الموضة والديكور في هذه الايام، يميل الى استخدام السجاد الدائري الشكل، اما السجاد المستطيل الشكل فهو الاكثر انتشارا، والاكثر تعبيرا عن الرسمية والتقليدية في الفرش والديكور.
- إذا كان الفرش في المكان المارد وضع السجادة به يحمل نقوشا في ديكوراته، فإختاري لونا منقوشا ولكن بدرجة او صورة اقل، بينما غرف المكاتب تناسبها كافة الالوان الباردة.
- الالوان تلعب دورا مع المساحة في تناسق عناصر ديكور منزلك،فالسجاد ذو اللون الداكن او المنقوش هو الانسب في المداخل والاماكن التي تكثر بها الحركة، بينما الاوان الفاتحة هي الانسب للمساحات الضيقة.
واخيرا، انصحك ان تميلي الى البساطه في الالوان، وان تبتعدي عن الالوان الاكثر بياضا كي لا تعاني في نظافتها، بعد ان تكوني قمت بئرائها بعناية مجهود.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.