اخر الأخبار

نصائح لتحصلي على أظافر أجمل و أقوى

نصائح لتحصلي على أظافر أجمل و أقوى




هل تعانين من مشكلة تقصف و ضعف الأظافر مما يجعلها دائماً لا تبدو في المظهر الذي تحلمين به؟ عليكي أن تعرفي سيدتي أن تلك المشاكل ترجع للعديد من العوامل و العادات اليومية و الغذائية التي تتبعيها يومياً و بدون أن تشعري تؤدي إلى ضعف الأظافر و تكسيرها. لذلك نقدم لكي نصائح سهلة و بسيطة إتبعيها لتحصلي على أظافر صحية و جميلة.

نصائح لتحصلي على أظافر أجمل وأقوى

-من أكثر العادات التي تؤثر على قوة الأظافر هي قضم الأظافر و برد الأطراف بصفة مستمرة و التي تعد عادة عند الكثير من النساء لذلك عليكي أن تتوقفي عن تلك العادات التي تؤثر على النمو السليم لأظافرك.
-إحرصي على إرتداء القفازات المطاطية أثناء غسيل الأطباق لتكون تلك القفازات عازل بين أظافرك و مساحيق الغسيل الكيميائة التي تضر بالأظافر.

إرتدي القفازات المطاطية أثناء الأعمال المنزلية لتحصلي على أظافر أجمل و أقوى.
- بعد غسيل اليدين و تعرض الأظافر للمياه لمدة طويلة تصبح الأظافر ضعيفة حيث أن الأظافر بها مسام تمتص المياه لذلك لابد من الرفق في التعامل مع الأظافر بعض غسيل اليدين لأنها تكون ضعيفة.
- العناية الأسبوعية باليدين بما فيها قص الأظافر و بردها و ترطيب اليدين و الأظافر عاده مهمة جداً لتحافظي على يديك في حاله جيدة و مظهر جميل دائماً.
- إذا كنتي تقومين في بلد تتميز بجوها البارد إحرصي دائماً على إرتداء القفازات لتحمي أظافرك من الضعف و التشقق.
- إحرصي على تناول الفيتامينات التي تدعم نمو الأظافر إذا كنت تعانين بإستمرار من مشكلة ضعف و تقصف الأظافر لأن تلك الفيتامينات تعمل على تقوية أظافرك و تمدها بالمواد و العناصر اللازمة لنموها و تقويتها.

رطبي يديك بإستمرار لتحصلي على أظافر أجمل و أقوى
-عليكي بترطيب اليدين ز الأظافر بإستخدام الكريمات المرطبة لتحافظي على أظافرك لأنها بحاجة للترطيب تماماً مثل البشرة.
-إحتفظي بمبرد للأظافر دائماً في شنطة يدك للطوارئ إذا حدث و كسر ظفر فلابد من برده حتى لا تزيد حدة الكسر و تؤدي لتشوه شكل الظفر.
-تناولي نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات التي تدعم نمو الأظافر و شرب الكثر من الماء هام جداً جداً لجسمك و بالطبع لأظافرك مما يجعلها رطبة و صحية.

-تجنبي تماماً إستخدام يديك و أظافرك لفتح الأشياء مثل الصناديق و الأظرف لأن تلك النشاطات تؤدي فيما بعد لكسر الأظافر و تقصفها فجميعنا لا ينتبه لكيفية إستخدام الأظافر مما يجعلها ضعيفة.
-يمكنك إستخدام مقويات الأظافر التي تتكون أساساً من البروتين و الذي يعد المكون الأساسي للأظافر فتلك المقويات تعمل جيد جداً على تقوية الظفر لكن التوقف عن إستخدامها سيعود بحالة أظافرك لما كانت عليه لذلك عليكي الإستمرار في إستخدام مقويات الأظافر حتى تحصلي على النتيجه التي تريدينها.
العناية بالأظافر شئ مهم جداً حتى لو لم يكن لديك وقت عليكي إيجاد وقت و لو قصير للعناية اليومية و الأسبوعية لتتمتعي بأظافر جميلة لكن إذا قمتي بإتباع تلك النصائح و إستمر تقصف أظافرك يمكنك إستشارة طبيب لتتعرفي على سبب ذلك التقصف.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.