اخر الأخبار

اخطاء عند صبغ الشعر

اخطاء عند صبغ الشعر


إن تلوين الشعر أصبح موضة يلجأ إليها كل من الرجال والسيدات على حد سواء وذلك لمواكبة الموضة أو لإخفاء الشعر الأبيض ولكن هناك اخطاء عند صبغ الشعر  وعند تلوينه سوف نقوم بإستعراضها عبر موقع مجلة زنوبيا حتى تتجنبيها سيدتي :


اخطاء عند صبغ الشعر

وضع الصبغة فوق الشعر كله : يجب عليكي سيدتي عند الشروع في صبغ شعرك أن تقومي بتجربة اللون أولاً على خصلة من شعرك لكي تعرفي إذا كان هذا اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك ومناسب لكي أم لا ولكن لا تقومي بوضع الصبغة على الشعر كليتاً قبل التأكد من إذا كان اللون مناسباً أو لا .
وضع المزيد من الصبغة لتصحيح خطأ ما : من الخطأ إذا حدث خطأ ما عند صبغ الشعر أن يتم تصحيح ذلك بإضافة مزيد من الصبغة إلى المنطقة الذي حدث الخطأ بها فيجب الأول إستخدام مزيل اللون أولاً حتى لاينتج لون غير مرغوب فيه غير اللون الذي تتمني الحصول عليه .
محاولة إزالة اللون بإستخدام مبيضات كيماوية : من الخطأ عند عدم حصول اللون الذي تتمنيه إستخدام المبيضات الكيماوية أو إستخدام مزيداً من الصبغة لإصلاح الخطأ بخطأ اكبر منه فيجب عند حدوث الخطأ اللجوء إلى مصفف الشعر القريب منكي حتى يتم إصلاح ما حدث في شعرك جراء الصبغة .
الإعتقاد أن صبغة الشعر كأي لون من التلوين : يجب عليكي عند تلوين شعرك بالصبغة أو اللون الذي تتمنيه أن هذا اللون سوف يتغير مع الوقت ممكن أن يكون أفتح او أغمق من اللون المطلوب نتيجة لإنعكاسات ضوئية وممكن مع الوقت يختفي اللون أيضاً .
وضع الصبغة فوق الشعر المتسخ أو المتشابك : قد يكون شعرك متسخاً أو متشابكاً عند وضع الصبغة فهذا من الأخطاء المتعارف عليها فلابد أن يكون شعرك نظيفاً وغير متسخ عند وضع الصبغة وإذا كان شعرك متقصفاً فيجب عليكي قص أطرافه حتى تؤدي الصبغة وظيفتها بكفائة وفعالية وممكن ان يكون الشعر مندياً قبل وضع الصبغة عليه .
غسيل الشعر مباشرة بالشامبو والبلسم : من الأخطاء عند صبغ الشعر أن تقومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم المناسب لشعرك وذلك قبل صبغه بساعات قليلة فعند غسيل الشعر المسامات تكون مفتوحة والصبغة تحتوي على مواد كيماوية فمن الممكن أن تحدث إلتهابات في فروة رأسك أنتِ في غنى عنها وساعة وضع الصبغة سوف تشعرين بوخز قليل جراء غسيل شعرك قبلها بوقت قليل فلا تقومي بهذا الفعل يكفي أن يكون شعرك نظيفاً وغير متشابك أي ان تقومي بتسليكه فقط قبل وضع الصبغة .
عدم القيام بمراجعة الصبغة : فيجب عليكي سيدتي ان تقومي بتجربة الصبغة قبل وضعها على شعرك فضعي قليلاً منها على رقبتك أو خلف أذنك فيجب أن لا تتسبب الصبغة في الأعراض الأتية : الإحمرار – الحكة – إلتهاباً – سقوط الشعر فإذا لم تتسبب في هذه الأعراض فقومي بوضعها بأمان على شعرك .
وأخيراً هكذا إستعرضنا معكي سيدتي الأخطاء عند صبغ الشعر حتى تتجنبي الوقوع فيها.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.