اخر الأخبار

كيف تتخلصين من مسمار القدم في خطوات بسيطة

كثير من السيدات ما يتوجهن إلى العديد من الصيدليات لإعطائهن دواء يخلصهن من مسمار القدم أو ما يسمى بالمسمار الجلدي ولكن ما هو مسمار القدم ؟ وما هي طرق علاجه؟  فتابعينا عبر موقع مجلة زنوبيا عبر هذه المقالة ..

ما هو مسمار القدم أو ما يسمى بالمسمار الجلدي ؟

مسمار القدم هوتكون جلدي يظهر على أطراف الأصابع والجوانب أيضاً ويكون مظهره بشعاً جداً ويسبب ألماً شديداً أيضاً ويتكون نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة على الأصابع نتيجة لإحتكاك الحذاء بأصابع القدم .
ما هي أسبابه ؟ أسبابه إرتداء الأحذية الضيقة بدون جوارب وأيضاً زيادة الوزن وزيادة الضغط على القدمين وإرتداء الأحذية الصلبة والمشي على الأرض الصلبة أيضاً .
طرق العلاج : توجد العديد من طرق العلاج لمسمار القدم ومنها ماهو طبيعي ومن الأعشاب الطبيعية ووصفات طبيعية ومنها مايباع في الصيدليات من أدوية ولصقات .
إستخدام اللصقات والأدوية : يجب قبل إستخدام أي من الأدوية إستشارة طبيب مختص لكي يدرس الحالة جيداً ويعرف إذا كانت الحالة في بدايتها أو في مرحلة خطيرة ومتطورة وإذا كان المسمار على السطح أو المسمار عميق لإعطاء الدواء المناسب وفقاً لذلك أو إستخدام اللصقات من الصيدلية إذا كان الأمر بسيط وفي بدايته وتعطي نتيجة جيدة هذه اللصقات إذا كان الأمر في بدايته .
إستخدام الكي : إذا كان المسمار عميق فقد يلجأ الطبيب إلى جلسات الكي البارد فهي قد تكون مؤلمة بعض الشئ إلا إنها تؤدي إلى حل المشكلة من جذورها والتخلص من مسمار القدم نهائياً .
إستخدام العلاجات أو الوصفات الطبيعية :


إستخدام عجينة الموز : قومي بإحضار قشرة موز ثم قومي بقشط القشرة الداخلية من قشرة الموز حتى تحصلي على عجينة من هذه القشرة ثم ضعي هذه العجينة على موضع المسمار ولفيها بقطعة من الشاش الطبي وقومي بعمل هذه الوصفة مدة من 4 إلى 5 مرات يومياً وداومي عليها لهذه المدة حتى يختفي مسمار القدم نهائياً من القدم .
صمغ النحل : أثبتت الدراسات ان لصمغ القدم فوائد عديدة في علاج الأورام وأيضاً أكتشف مؤخراً فوائده في علاج مسمار القدم فقومي بتسخين الصمغ على النار حتى يبدو بشكل دائري ثم ضعي منه على مسمار القدم ولفيه بالشاش الطبي وثبتيه بواسطة الشاش لبضعة أيام حتى تنتهي المشكلة نهائياً .
وصفة الثوم مع زيت الخروع : قومي بطحن فصين من الثوم وضعي عليهما ملعقة كبيرة من زيت الخروع وإخلطيهم جيداً حتى تحصلين على عجينة متماسكة من هذا الخليط  وضعي منها علي موضع مسمار القدم ولفي قدميكي بالشاش الطبي لمدة من 3 إلى 4 أيام حتى تتخلصي من هذه المشكلة نهائياً .
وأخيراً يعتبر الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة هو التخلص من المسبب الأساسي لهذه المشكلة حتى لا تعرضي نفسك لمشكلة مسمسار القدم ♥

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.