اخر الأخبار

فوائد المساج

تحت ضغط الحياة اليومية بمتاعبها وهمومهانحتاج ان نعرف فوائد المساج ، يطلق الجسم اشارات استغاثه تدل على تعبه ، وجه شاحب خال من الحيوية ، جسم مكدود منهك غير قادر على القيام بأعبائه بنشاط ، تبحثين عن الحل ؟ الحل بسيط ولايكلفك سوى بضع دقائق تحرصين عليها يوميا لتدليك جسمك وستدهشين للأحساس الفوري بالراحة والنشاط والحيوية ، وعملية التدليك أو المساج ليس من المفروض أبدا أن تعد ترفا تتمتع به فئة دون أخرى بل هي ضرورة يجب أن تدخل ضمن روتين الحياة اليومية لأنها طريقة عملية وفعالة لتنشيط الطاقة الكامنة والمختزنة في الجسم.

أهمية المساج

ملامح متعبة، تجاعيد واضحة ، وجه يفتقد لتألقه الطبيعي ، بشرة خشنة ، كل هذه الأعراض تحدث نتيجة عدم قدرة الجسم على تجديد نفسه بنفسه تحت ضغط الجهد الزائد والأرهاق ، وبالتالي فأن قدرة البشرة على تجديد خلاياها تضعف في الوقت نفسه الذي تزيد فيه نسبة المواد الضارة في الجسم وتؤكد الدهون الموجودة على الطبقة القرنية للجلد،،وبالتالي فأن النتيجة الطبيعية لكل ذلك عدم استجابة البشرة لروتين العناية اليومية مهما بلغ حرصك على اختيار أفضل الماركات العالمية المعروفة ، اذن كيف تتخلص من الدوران داخل هذه الدائرة الرهيبة ، الأجابة معروفة وتتلخص في نقطتين في غاية البساطة ، الأستمرار في استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بإنتظام في الوقت نفسه الذي تداومين فيه على تدليك جسمك.
وأهمية المساج أنه ينشط عملية تغذية الخلايا الجديدة ويزيد كفاءة عمل الغدد الدهنية ويحفزها على تحسين أدائها ، بقى أن تعرفي أن حركات المساج تؤدي بالأصبعين الوسطى والخنصر ويجب أن تكرر ثلاث مرات .
تدليك الجبهة
ضعي أصابعك بين عينيك واتجهي ببطء ناحية اعلى الجبهة ثم مري بأصابعك بمحازاة خط منبت الشعر حتى الصدغين ثم اضغطي عليهما برفق في كل مرة تصلين اليهما.
تدليك جانب الأنف
ضعي أصابعك أعلى الأنف بين الحاجبين ودلكيه الى أسفل ناحية جانب الأنف،،هذه الحركة تحد من ظهور التجاعيد وتقلل من ظهور الرؤوس السوداء
الفم
ضعي أصابعك على شفتيك ودليكهما في حركة دائرية.
الخدين
دلكي المنطقة من الذقن حتى أسفل الأذنين في حركة دائرية ثم كرري الحركة من على جانبي الفم حتى الأذنين وأخيرا من على جانبي الأنف وبأتجاه الصدغين ، في نهاية كل حركة اضغطي برفق على المكان الذي تتوقفين عنده ، هذه الحركة مفيدة جدا في مقاومة ترهل الخدين.
العينان
اضغطي بأصابعك بخفة على الركن الداخلي للعينين ثم دلكيه برفق في حركة دائرية.
الرقبة
ضعي أصابعك عند قاعدة العنق ودلكيه بحيث يكون اتجاه الى أعلى الذقن.
لأذنين
لتنشيط الدورة الدموية اضغطي برفق على شحمة الأذن ثم دلكيها في حركة دائرية صاعدة حول استدارة الأذن.
تدليك الجسم
تخيلي أن الجسم دائرة للطاقة يقع مركزها عند البطن،،في حالات الأرهاق والهياج العصبي والأنفصال يتوقف مرور تيار الطاقة عند نقطة ما في هذه الدائرة،،تماما كما يتوقف الماء عن الجريان في الماسورة لحدوث انسداد في مكان ما ،، فيحدث حالة من عدم التوازن بين منطقة يصل اليها الماء وأخرى لايصلها،،والتدليك هو عملية اعادة التوازن بين هاتين المنطقتين،، وهناك أكثر من طريقة لتدليك الجسم:
1- التدليك عن طريق التنفس:الهواء النقي غذاء هام وضروري للجسم،،تنفسي بعمق حتى تشعري أن صدرك قد امتلأ عن أخره بالهواء ثم أخرجيه بقوة.

2- تدليك اليد:شدي برفق كل اصبع من أصابع يدك من عند راحة اليد وبأتجاه الظفر،،دلكي راحة اليد بأصابع اليد الأخرى في حركة دائرية،،أو مري بأسنان مشط على راحة يدك فيقوم بنفس عمل المساج.
3-تدليك الرأس والبطن:دلكي رقبتك من الخلف بملء راحتيك،،أما البطن مركز دائرة الطاقة في الجسم فدلكيه في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة مع التنفس عميق.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.