اخر الأخبار

30 نصيحة للعروسة الجميلة (الجزء الاول)

عند قرب عرسك تتسائلين من اين ابدأ؟ماالذي تحتاجينه؟وكيف واين اجد كل ما احتاج؟ لاتقلقي مجلة زنوبياتقدم لكِ عرض شامل عن كل تساؤولاتك و30 نصيحة للعروسة  .

نصيحة للعروسة في اختيار ديكورات الزفاف

1- عندما تختاري الزهور التي ستستخدميها في البوكيه او في ديكور قاعة الزفاف فمن الافضل أن تختاري الزهور التي تنمو في الموسم الذي ستقيمي فيه الزفاف، وايضاً يجب عليك اختيار الزهور التي تنمو محلياً حتى يكون سعرها جيد، لأن الزهور المستوردة تكون مرتفعة الاسعار بصورة كبيرة
2- يمكنك الاستعانة ببعض شركات البريد السريع لإرسال كروت الدعوة الى كل اقاربك في الوقت المحدد،واذا كان لديك متسع من الوقت فيمكنك إرسالها انتِ وخطيبك بمساعدة وصيفات الشرف.
3- عند كتابة اسامي المدعويين،يمكنك تقسيمهم الى فئات، ثم قومي بترتيب الاسامي وفقاً لأولوية الحضور واهمية الاشخاص،يمكنك ذلك من حذف الاشخاص الغير مهمين لكي ولخطيبك بدءاً من الاسفل بعد تحديد عدد المدعويين الذين ستتمكني من دعوتهم(اذا كنت محددة بميزانية معينة)
4- يمكنك تحديد جودة المصور بعد التناقش معه،ومشاهدة البوم كامل له من زفاف واحد،لكن اذا شاهدت صور متفرقة من افراح مختلفة فلن تتمكني من تقييم مهارته وقدرته على تسجيل الاحداث وترتيبها كقصة كاملة لليلة عمرك،عندما تشاهدين صور متفرقة فإن ذلك يعني أنك تشاهدين افضل مالديه وليس كله.
5- في نهاية حفل الزفاف تلقي العروس البوكيه الخاص بها على الفتيات الراغبات في الزواج،يمكنك تصميم بوكيه مماثل تماماً للبوكيه الخاص بك ليكون من نصيب سعيدة الحظ التي ستصبح العروس القادمة،ولتتمكني من الاحتفاظ بالبوكيه الخاص بك كتذكار،يمكنك تجفيفه ووضعه في زهرية جميلة ليذكرك دائماً بأهم يوم في حياتك.
6- من المتعارف عليه أن الاهل والاصدقاء يقومون بشراء الهدايا للعريس والعروس،ولكن البعض يفضل إعطاء العروسين بعض المساهمات المادية،يمكنك فتح حساب في البنك بأسمك انتِ وخطيبك ووضع كل المساهمات المادية من الاقارب والاصدقاء في هذا الحساب،فهذا يتيح لكم الفرصة لتنظيم اموالكم والمحافظة عليها،ويمكنك دفع تكاليف الزفاف او شهر العسل او أي شيء اخر من خلال هذا الحساب.
7- بعد الخطوبة ينهال عليك سيل من الهدايا التي يمكن أن لاتعجبك او لاتحتاجينها ولكي تتجنبي كل ذلك يمكنك عمل قائمة عند أي متجر للتحف والهدايا (او أي متجر تريديه) بكل الاشياء التي تريديها،مختلفة الاسعار وإخبار اقاربك واصدقائك فيمكنهم ذلك من شراء كل الاشياء التي تريديها وهذا سوف يوفر وقتهم ومجهودهم في البحث عن هدية تناسبك.
8- عندما تشتري أغطية السرائر،المفارش والمناشف، يمكنك الاكتفاء بثلاث أطقم فقط،واحده مفروشة، وواحده مستعمله والاخرى نظيفة في متناول يدك،يجب أن تعرفي نوعية القماش المستخدم في أغطية السرائر، واشتري من النوعية التي تفضلينها والتي تريحك وتأكدي من مقاسها وأن يكون حجمها مناسب لحجم السرير.
9- قبل شراء أي قطعة من الاثاث يجب عليك قياس مساحة البيت كاملاً وكل غرفة على حدى، قياس الاعمدة ومعرفة أماكنها، طول الحوائط،الابواب والبلكونات والشبابيك وارتفاعها وطولها، اكتبي كل هذه المعلومات فهذا يجنبك شراء أي قطعة غير مناسبة للمساحة.
10- اشتري الاشياء الضرورية من ادوات المطبخ،من الاواني وادوات التقديم،القلايات،براد الشاي،الكماليات يمكن شرائها تدريجياً بعد الزواج مثل القوارب الكيك،قلاية الاومليت الخ … ويمكنك وضع هذه الكماليات في قائمة الهدايا،غالباً ماتكون الاواني المستخدمة في المطبخ مصنوعة من الستاليس ستيل او الالومنيوم ولكن يجب أن يحتوي مطبخك على بعض الاواني والقلايان التيفال التي تتميز بعدم التصاق الطعام بها،الى جانب سهولة تنظيفها.
11- يمكنك وضع لوسيون مثبت للمكياج قبل الكونسيلر ثم كريم الاساس وبعض رتوش من البودرة السائلة لمكياج اكثر ثباتاً.
12- تجنبي الاي لينر تحت الجفن السفلي خاصة اذا كانت عينيك ضيقة لأنه يعطي مظهر صغير جداً للعينين، حددي الجفن العلوي بالاي لينر الاسود او البني مع الرموش الصناعية التي تزيد من جمال العيون وحجمها.
13-قبل وضع الماسكرا يمكنك ثني رموشك الى الاعلى، ثم ضعي الماسكرا من جذور الرموش الى الاطراف،فهذا يعطي الرموش مظهر اكثر كثافة،فيزيد من حجم العين.
14-اذا كنت شقراء يمكنك اختيار ظل الجفون من الالوان الطبيعية مثل الوردي الفاتح،المشمشي والبنيات الفاتحة،لأن هذه الالوان تعطي لمسة دافئة للوجوه الشاحبة والبيضاء، لكن الالوان العميقة مثل النحاسي والذهبي تبدو افضل على المراة ذات اللون الخمري.
15- لتقليل انتفاخات العيون، استلقي على ظهرك، ضعي شرائح من الخيار البارد او جل لعلاج انتفاخات العين (وغالباً ماتحتوي هذه المستحضرات على الخيار المعروف بأهميته الكبيرة في الاهتمام بالمنطقة الحساسة حول العين) واتركيه لمدة 30 دقيقة.

والى اللقاء مع الجزء الثاني من نصائح جديدة 

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.