اخر الأخبار

إستخدام قشر البيض بطرق مختلفة

إضافة الى فوائد البيض العديدة في غذائنا، كذلك قشر البيض له إستخدامت كثيرة ، تخيلي كم من قشر البيض يلقى في سلة القمامة رغم أن له العديد من إستخداماته.

تعرفي على طرق الاستفادة من قشر البيض

في تجميل وترطيب الوجه

1-هو يطحن ويضاف الى بياض البيض ويضع منه قناع للوجه ذو البشرة الجافة ولكي أن تتخيلي النتيجة ،يضفي نعومة وصفاء ويعمل على تفتيحها بعد تركه لمدة ربع ساعة ثم فركه.
2- ينقع مع مقدار من خل التفاح لمدة ثلاثة أيام ثم تدهن به البشرة الحساسة فيعمل على ترطيبها وتهدئتها وتصبح بشرة نضرة وناعمة.

في التنظيف

1- يطحن  ويستعمل كمسحوق لدعك الأواني المحروقة التي يصعب تنظيفها ،كما أنه تدعج به الأواني المصنوعة من الستانلستيل فيجعلها لامعه ونظيفة.
2- وإذا وضع مسحوقه في شاشة ووضع في حلة الغسيل (الغسالة) يجعل الغسيل أكثر بياضاَ.

في التغذية

1-مسحوقة يوضع في تربة النباتات مباشرة ولماله من مواد مغذية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم الموجود بالقشرة يعمل على تغذية النباتات ويجعلها أكثر وفرة وجمالاً ولمعاناً.
2- وإذا أضفناه الى حواف الحديقة وحول الشجر يبعد الحشرات عنها خاصةً التي تتغذي على النباتات وأوراقها وتعمل على لدغ الإنسان.


للزينة

1- ممكن أن يثقب ثقب صغير وتؤخذ منه الصفار والبياض ونستخدمه،ثم يلون بألوان مختلفة ورسومات جميلة ويوضع زينة في المطبخ او السفرة (ممكن رسومات ميكي او رسومات يحبها الأطفال مثل توم وجيري وغيرهم)
2-يثقب ثقب صغير ويفرغ محتويات البيضة ثم يوضع بها، فتيل حتى تصنع منها شمعة ونسكب عليها بقايا الشمع بعد صهره داخل البيضة المثقوبة فتصنع لنا شمعة بيضة جميلة ملونه او نكسر البيضة ويصبح عندنا شمعة على شكل بيضة وممكن نضيف للشمع أي لون تحبه هذا بعد أن يبرد الشمع ويجف ويأخذ شكل البيضة.

-هذه أفكار إقتصادية تضفي جمالاً وتستغل وقتك فيها وتوفر لكي كثير من الأموال وتعمل على التجديد.
-أخيراً هل ندمتي على إلقاء قشر البيض بكل إهمال في سلة المهملات ،وانتِ من المفترض أن تستخدميه

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.