اخر الأخبار

30 نصيحة للعروسة الجميلة (الجزء الثاني)

مجلة زنوبيا تستكمل معكي الجزء الثاني لعرض شامل عن كل تساؤولاتك عن جمالك يوم زفافك و30نصيحة للعروسة لتكونين جميلة .

1-لأيدي متألقة في يوم زفافك،استخدمي مقشر جيد للأيدي،اغسلي يديك وجففيها جيداً،استخدمي كريم مرطب جيد،وارتدي قفاز من القطن قبل النوم بعد وضع لوسيون للعناية بالاظافر،اذهبي للمانيكيريست قبل الزفاف بيوم واحد لأنك سوف تحتاجي وضع طبقات كثيرة من طلاء الاظافر،ويحتاج ذلك مدة طويلة لكي يجف نهائياً،استخدمي الالوان الفاتحة الرقيقة مثل الوردي الفاتح،البيج او الابيض اللامع،لأنها تبدو افضل في التصوير

2-يجب عليك البدء في إطالة اظافرك قبل الفرح على الاقل بشهرين واستخدام المبرد يومياً في تجميلهم حتى اذا كانوا لايحتاجون الى ذلك،لأن ذلك يحافظ عليهم من التقصف،اذا كانت اظافرك قصيرة يمكنك وضع اظافر صناعية ولكن من ماركة جيدة حتى تبدو طبيعية، ويجب أن يكون طولها طبيعياً فابتعدي عن الاظافر المبالغ في طولها، لاتلصقيها بنفسك،دعي هذه المهمة للماكيير الذي ستستعيني به.

3- يجب أن تكتفي اهتمامك ببشرتك قبل الزفاف بأسبوعين على الاقل، استعملي مقشر رقيق لوجهك باستخدام قطنة او اسفنجة،مع زيادة التركيز على الاماكن التي تظهر فيها الرؤوس السوداء مثل الانف والذقن والجبهة والخدود،ابتعدي عن المنطقة الحساسة حول العين،اغسلي وجهك وجففيه،ضعي ملعقتين كبيرتين من الكاموميل في ماء مغلي واتركيه على النار وضعي وجهك بالقرب من الاناء وقومي بتغطية رأسك بمنشفة حتى تكتفي تأثير البخار على وجهك،اذا كانت بشرتك جافة اتركي وجهك بالقرب من البخار لمدة 5 دقائق،واذا كانت دهنية ابقي لمدة 10 دقائق،جففي وجهك ثم ضعي ماسك لوجهك يناسب نوع بشرتك،اغسلي وجهك ثم ضعي ماء ورد باستخدام قطنة رقيقة ثم مرطب جيد.

4- بعد هذه الخطوات يمكن أن تصاب البشرة بالتوهج او الاحمرار،خاصة اذا كانت بشرتك حساسة، امتنعي عن عمل هذه الخطوات قبل الزفاف باسبوع لأن البشرة يمكن أن تكون غير معتادة على المقشرات او البخار، لأن هذه الالتهابات يمكن أن تترك اثار لبقع على الوجه.

5- اذا كنت تعانين من خشونة في ذراعيك،فيمكنك عمل نظام يومي للعناية بجلدك،اولاً الاستحمام بمنظف مرطب للجلد او استخدام مقشر،ثم ضعي كريم مرطب ولاتنسي الواقي من الشمس

6-للحفاظ على يديك وأرجلك ناعمة،ضعي كريم مرطب قوي،على يديك وقدميك ثم ارتدي قفاز وجوارب قطنية حتى يحافظوا على حرارة الجسم ويساعد الجلد على امتصاص المرطب،في الصباح سوف تجدي جلدك أنعم ومرطب.

7- يجب عليك قص اطراف شعرك كل 6 اسابيع على الاقل،لأن كل شعره تنمو بمعدل مختلف،فبعد اسابيع قليلة من قص الشعر سوف تجدي شعرك غير متساوي الطول،وسوف يبدو مقصف الاطراف وغير صحي خاصة مع استخدام المجفف.

8-يجب أن تمتنعي عن الذهاب الى مصفف الشعر او استخدام المجفف ولكن اذا كنت مضطرة الى استخدامه بإستمرار فيمكنك استخدام كريم

9-استخدام شامبو للقشرة يومياً هي افضل طريقة للقضاء على قشرة الشعر ولأفضل النتائج اتركي الشامبو على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه جيداً،يمكنك وضع قطرات قليلة من الليمون او الخل على كوب ماء اغسلي شعرك بها واتركي شعرك ليجف.

10-اي عروس تبدو جميلة في يوم عرسها،ولكن هناك فرق كبير بين كونك جميلة وكونك متألقة،ومستحضرات التجميل هي الشيء الوحيد الذي يزيدك تألقاً ويجعلك مثل اميرة الاحلام،استخدمي ماسكات للبشرة،كريم مرطب،واقي من الشمس،كريم لعلاج الهالات السوداء والمنطقة الحساسة حول العين،قومي بعمل ماسكات طبيعية بإستخدام الزبادي،الخيار او العسل،قومي بعمل حمامات كريم،استخدمي مستحضرات العناية بالشعر وكريمات علاج التقصف يجب أن تعرفي أن هذا التألق لن تحصلي عليه إلا مع الاهتمام المتواصل لمدة شهرين على الاقل قبل الزفاف.

11-أي امرأة لها عطر يميزها عن أي امراة اخرى،إليك افضل طريقة لإعطاء جسمك عطر جذاب ومميز يزيد من جمالك،ابدأي الخطوات بإستخدام جيل للاستحمام برائحة الفواكه او الورود،ثم ضعي كريم مرطب (متوافر في الاسواق بروائح مختلفة،جذابة تناسب جميع الاذواق) ثم ضعي عطرك المفضل في نقاط النبض في الجسم،بين الصدر،عند المرفقين،عند الكاحل والمعصم وخلف الركبة،لاتفركي يديك بالعطر لأن فرك العطر يجعل رائحته تتبخر بسرعة.

12-ستحتاجي بعض الرتوش اثناء الزفاف،قومي بتحضير حقيبة صغيرة بها كل ماستحتاجينه، سبراي مثبت للشعر،زجاجة عطر،احمر شفاه،علبة بودرة،قلم كحل،كريم مرطب.

13- لأفضل حماية للبشرة استخدمي كريم واقي من الشمس قبل الخروج ب-20 دقيقة لاتنسي رقبتك،أرجلك ويديك.

14-اذا كنت تعاني من الحبوب،ضعي كريم خافي للعيوب كونسيلر (من الافضل أن يحتوي على حامض السلسالك لأنه يساعد في علاج الحبوب) استخدميه أفتح من بشرتك بدرجة واحدة ثم كريم الاساس.

15- أنكِ سوف تبذلين مجهود كبير جداً في يوم زفافك،وسوف تكوني واقفة على قدميك اغلبية الوقت، فيجب عليك التأكد من أن حذاؤك يناسبك تماماً.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.