اخر الأخبار

خمس عادات خاطئة قد تكون السبب في عدم خسارة الوزن


تحاول الكثير من النساء خسارة الوزن الزائد، و بينما الطريقة الأساسية لخسارة الوزن هي تقليل السعرات و ممارسة الرياضة، تقوم بعض السيدات بعادات بسيطة في يومهن لا يتخيلن ان لها تأثير كبير، و لكنها قد تكون السبب في عدم خسارتهن للوزن بالرغم من اتباعهن لنظام غذائي قاسٍ.
فيما يلي نعرض لكي بعض هذه العادات الضارة التي يجب ان تتجنبيها:

عادات خاطئة ابتعدي عنها لضمان خسارة الوزن بشكل طبيعي

1) عدم النوم بشكل كافي
تعتبر الفترة التي يقضيها الإنسان نائماً من أهم فترات يومه، حيث يمنح جسده القدرة علي الراحة و استرجاع الطاقة لمواجهة يوم جديد. خلال النم يقم الجسم كذلك بعملية الحرق بشكل أقوي، فإذا لم تحصلي علي كفايتك من النوم كل ليلة فسيقل معدل الحرق في جسدك، كما ستتأثر قدرته علي الحرق في اليوم التالي لعدم حصولك علي كفايتك من الراحة. تأكدي من حصولك كل ليلة علي 7-9 ساعات من النوم لتساعدي جسدك علي القيام بعملية الحرق علي أكمل وجه.
2) تفويت وجبة الإفطار
تظن بعض السيدات أن تفويت وجبة الإفطار سوف يساعدهن في تقليل الوزن، و لكن هذا غير صحيح. وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم و هي التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة ليبدأ يومه. عدم الحصول علي وجبة إفطار جيدة سوف يؤدي إلي تقليل معدل الحرق في الجسم، كما سيزيد من شعورك بالجوع علي مدار اليوم. احرصي علي الحصول علي وجبة إفطار صحية عند استيقاظك تحتوي علي البروتين و الألياف الهامة. يعتبر البيض، الخضراوات، الفاكهة  و العيش البني من الخيارات الممتازة لوجبة الإفطار الصحية.
3) عدم حساب سعرات المشروبات
تقوم الكثير من السيدات بتجاهل السعرات الحرارية الموجودة في السوائل التي يتناولنها علي مدار اليوم، ظناً منهن أنها تهضم بشكل سهل و لا تحسب و هذا اعتقاد خاطئ للغاية. السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات مثل النسكافية، اللاتيه، العصائر و غيرها يجب حسابها بدقة ايضاً لأن كثرتها قد تكون هي السبب في عدم خسارتك للوزن. احرصي علي ملاحظة كل ما تشربينه خلال اليوم و لا تكثري من المشروبات لأنها قد تسبب السمنة تماماً مثل المأكولات.
4) الإكثار من تناول الملح
يعد الملح من التوابل الرئيسية التي توضع علي كل الأطعمة، و لكن إذا كنتي تحاولين خسارة الوزن، فتقليل الملح يعد خيار أفضل كثيراً. يحتوي الملح علي عنصر الصوديوم بشكل كبير، و الذي يعمل علي تخزين المياة في الجسم، و بالتالي سوف يسبب زيادة الوزن دون داعي عن طريق تخزين المياة. حاولي التقليل من الملح قدر المستطاع عند الأكل و استبدليه بتوابل أخري مثل الفلفل الأسود أو الكمون.
5) الاعتماد علي الرياضة فقط
تعد الرياضة من الأسباب الرئيسية التي تساعد علي خسارة الوزن، و لكنها ليست السبب الوحيد. اتباع نظام غذائي صحي يعتمد علي تقليل السعرات يعد السبب الرئيسي و الأهم في عملية خسارة الوزن. لا يمكنك الاعتماد علي الرياضة وحدها بينما تأكلين ما يحلو لكي، فلن تساعدكي علي خسارة الوزن في هذه الحالة. احرصي علي جعل النظام الغذائي جنباً إلي جنب مع ممارسة الرياضة للحصول علي أفضل النتائج.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.