اخر الأخبار

الراحة الكاملة أثناء الدورة الشهرية


تعني الدورة الشهرية بالنسبة للكثير من النساء إلزام السرير والراحة التامة وأكل الشيكولاته حتى تنتهي هذه الفترة، لكننا هنا سنقدم لكِ بعض المفاهيم التى ستجعلكِ تعيشين حياتكِ بشكل طبيعى خلال هذه الفترة ، فعندما تتعرفين على الاختلافات بين ما كنتى تفعليه وما ننصحكِ سوف تستفيدين منها، عليكي فقط اتباع هذه الإرشادات لتدركي ما الذي يحتاجه جسمك في الدورة الشهرية لتشعري دائماً بالنشاط والحيوية والنضارة، وهذه إرشادات بسيطة وممتعة يمكن أن تضميها بسهولة الى روتين حياتك.

خطوات صحية اثناء الدورة الشهرية

من النوم الاول الى اليوم السابع.
خلال دورتك الشهرية سوف تجدين لديكي فهما افضل لما حولك، وسوف تلاحظين ميلاً اكبر لبذل نشاط بدني يمثل انسجاماً بينك وبين المكان الذي تتواجدين فيه، كالرقص الذي سوف يحسن من مزاجك بشكل كبير وسوف يجعلكي تشعرين بتحسين كما سيحد من عصيبتك، ومن أنكي قد لاتشعرين بالانتعاش خلال هذه الفترة فبإمكانك التغلب على هذه المشكلة باستعمال اولويز فريش لتشعري بالحرية والانتعاش والانطلاق على الدوام، عند نهاية دورتك الشهرية ستشعرين بزيادة ملحوظة في طاقتك وحيويتك ولهذا فيمكنكي استغلال ذلك في ممارسة بعض الرياضة التي ستجعلكي تشعرين بانتعاش دائم ومظهر متألق.
من النوم الثامن الى اليوم الرابع عشر
في هذا الوقت من الشهر ينتابك شعور بالفضول وحب المغامرة والثقة بالنفس والانطلاق الى الحياة مما يزيد رغبتك في الخروج والاختلاط بالناس،لذا يجب أن تحافظي على مظهرك من خلال أناقتك في ملابسك والاعتناء بالجسم، هذه هي نصائح اولويز فريش لكِ في هذه الفترة.
من اليوم الخامس عشر الى اليوم الحادي والعشرين
في هذه الايام يكون إحساسك بالالم اقل مقارنة بأية ايام اخرى، ولذلك يمكنكي استغلال هذه الفرصة في القيام ببعض الامور التجميلية التي تسبب الاحساس بالالم.
من اليوم الحادي والعشرين الى اليوم الثامن والعشرين
في هذا الوقت ستشعرين بالميل الى النوم اكثر من المعتاد خلال فترة النهار، لذا حاولي الخلود الى النوم ساعة واحدة على الاقل مبكراً عن ميعاد نومك المعتاد حتى تشعري بالانتعاش والاستعداد لليوم التالي، حاولي تجربة نصائح اولويز فريش لكِ للحصول على نوم افضل.
قناع العيون
استخدام قناع العيون، طريقة رائعة لمساعدتكِ على الحصول على نوم هاديء وعميق.
المشروبات
اشربي الشاي العشبي مثل الكاموميل او الياسمين قبل وقت النوم فهو من الانواع المساعدة على الشعور بالانتعاش والهدوء.
ضوء الشموع
من الافضل إطفاء الانوار قبل ساعة على الاقل من ميعاد النوم والاستعانة بضوء الشموع الخافت.
وقت الحمام
ابتعدي عن العالم المحيط بكِ قليلاً، وحاولي الاستمتاع بحمام هاديء لتشعري بالاسترخاء وتنعشين ذهنك.
نزع الشعر بالشمع من الارجل
في الصيف قد يكون هذا الوقت الامثل لنزع الشعر بالشمع، فهو يعطيكي نتائج افضل ويؤخر ظهور الشعر مرة اخرى.
للباديكير، استخدام حجر الرجل وتقليم الاظافر يكون مريحاً بعض الشيء ويعوضك عن الالام الاخرى.
بالرغم من أن شعورك بالالم سيقل في هذه الفترة، إلا أن حالتك المزاجية ستكون متقلبة ومضطربة، لذلك عليكي الاسترخاء اكثر في المنزل، ولتتجنبي الملل يمكنكي مشاهدة الافلام مع اصدقائك وسماع الموسيقى.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.