اخر الأخبار

علاجات في منع الشيخوخة العنق ومنطقة اعلى الصدر (الجزء الثاني)


ستكمل معكي الجزء الثاني من طرق وعلاجات رائعة تعمل على منع الشيخوخة في منطقة العنق واعلى الصدر فتابعينا على مجلة زنوبيا.

بحث شامل في كيفية منع الشيخوخة

التنظيف والترطيب
استخدمي منظفات لطيفة وكريمات غير مزعجة، فبشرة الرقبة رقيقة، كما أنها تحتوي على القليل من النسيج الضام، حيث إن علامات الشيخوخة، كالبقع البنية والخطوط الدقيقة والتجاعيد، تظهر بوضوح اكثر من على وجهك.
ينصح باستخدام كريم خفيف سهل التوزيع لتجنب تدليك البشرة بقوة وتفادي مدها الزائد، تحتوي الرقبة ايضاً على خلايا جذعية بنسبة اقل من الوجه، حيث إن الطرق الكلاسيكية المعتمدة لإيقاف تأثير الزمن على البشرة، مثل التقشير او علاج حمض الريتينويك، ليست الامثل لهذه المنطقة.
هل هناك داع لكريم خاص بالعنق؟
هناك مرطبات مصممة خصيصاً للعنق، وعادة ماتكون اكثر سلاسة من كريمات الوجه المعتادة، ذلك لأنها تتطلب سحباً اقل للبشرة اثناء التطبيق، بالاضافة الى عوامل مضادة للشيخوخة مصممة بعناية لتحقيق نتائج من دون إثارة رد فعل تحسسي.
اذا كنت في العشرينات من عمرك، أي مرطب للوجه او الجسم سوف يكون مناسباً لكِ وانت لاتحتاجين الى اقتناء ستة كريمات مختلفة، إنما لايمكنك الاستغناء عن الواقي الشمسي.
اما اذا كنت في الثلاثينات من عمرك، فلا ضرر من تجربة كريمات مخصصة للعنق، ينصح بالبحث عن كريمات تعني بمعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وعن انواع التونر التي توفر انتعاشاً فورياً وشداً للبشرة، وتساعد على تألقها وتمويه البقع الداكنة،إن إضافة المستحضرات التي تحوي الببتيدات والخلايا الجذعية النباتية الى نظامك تساعد على تعزيز تجدد الكولاجين، وتعطي نتائج مماثلة لعلاج تحت إشراف طبيب في عيادة متخصصة.
لاتنسي الواقي الشمسي
تتجدد خلايا منطقة الرقبة بصعوبة، لذلك يجب عليك حمايتها باستخدام واقِ من الشمس مع عامل حماية لايقل عن 30 spf كل يوم، واذا كنت خارجاً، احرصي على إعادة وضع الواقي على بشرتك.
المزيج الطبيعي
القناع التالي يساعد على شد الثدي ورفعه وتنعيم البشرة، وبإمكانك أن تجربيه قبل حضور مناسبة كبيرة، اخفقي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل، واخرى من زيت الزيتون وعصير الليمون.
ضعي طبقة رقيقة من المزيج على رقبتك وصولاً الى منطقة اعلى الصدر، واتركيه لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء البارد، ثم وزعي عليها طبقة رقيقة من المرطب.
وضعية الوقوف الجيدة
ارجعي كتفيك الى الوراء،في موازاة أذنيك، اذا وجدت نفسك تسندين الهاتف بعنقك، توقفي ،احني رقبتك لفترة وجيزة الى الجانب الاخر، وركزي على البقاء في وقفة مستقيمة او اعتمدي سماعة رأس.
تمارين التحمل لعضلات الرقبة
استلقي على ظهرك واسندي رأسك على وسادة، اثني ذقنك الى صدرك، واستمري على هذا الوضع لمدة خمس ثوانِ وستشعرين تدريجياً بأن هذه الحركة تصبح اسهل، كرري هذا التمرين 10 مرات يومياً.
وضعية القط
للتخفيف من حدة التوتر والضيق، اتكني على يديك وركبتيك بوضعية القط وخذي شهيقاً عميقاً، بعدها أنزلي رأسك وارفعي عمودك الفقري، كما تفعل القطة عند الدفاع عن نفسها، ازفري بعد ذلك، وقوسي ظهرك، وارفعي رأسك وصدرك وردفيك نحو الاعلى، كرري هذا التمرين 12 مرة يومياً.
لبشرة العنق المرهقة
كثيراً ما نمد الرقبة للأمام ونحن نحدق في شاشة الكمبيوتر، او نلويها من الالم لأننا كنا نسند الهاتف بها، إليك ثلاث عادات صحية للحفاظ على رقبتك مستقيمة.
1- وضعية الوقوف الجيدة
ارجعي كتفيك الى الوراء، في موازاة أذنيك، اذا وجدت نفسك تسندين الهاتف بعنقك، توقفي احني رقبتك لفترة وجيزة الى الجانب الاخر، وركزي على البقاء في وقفة مستقيمة او اعتمدي سماعة رأس.
2-تمارين التحمل لعضلات الرقبة
استلقي على ظهرك واسندي رأسك على وسادة، اثني ذقنك الى صدرك، واستمري على هذا الوضع لمدة خمس ثوانِ، وستشعرين تدريجياً بأن هذه الحركة تصبح اسهل، كرري هذا التمرين 10 مرات يومياً.
3- وضعية القط
للتخفيف من حدة التوتر والضيق، اتكني على يديك وركبتيك بوضعية القط وخذي شهيقاً عميقاً، بعدها انزلي رأسك وارفعي عمودك الفقري، كما تفعل القطة عند الدفاع عن نفسها، ازفري بعد ذلك، وقوسي ظهرك، وارفعي رأسك وصدرك وردفيك نحو الاعلى ،كرري هذا التمرين 12 مرة يومياً.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.