اخر الأخبار

خلطات من الملح لتقشير البشرة

تقشير البشرة يعمل على تجديد خلاياها وإعادة الحيوية لها ، يخلصك من الخطوط الدقيقة والبشرة الشاحبة والخلايا الميتة ويعمل على تصغير مسام البشرة ، ولتتمتعى ببشرة مضيئة ونضرة تنصحك زنوبيا  باستخدام الملح لتقشير البشرة ، ولابد من التقشير مرة سنوياً  ويفضل فى فصل الخريف أو الشتاء ذلك بسبب أن تعرضنا للشمس والأشعة فوق البنفسجية يكون أقل  عن فصلى الصيف الربيع .و من المقشرات الطبيعية التى تمنح البشرة تجدداً ولمعانا ًالملح السكر ،سنركز اليوم على الملح لتقشير البشرة وتجديد خلاياها ومنحها اللمعان .
إليكم عدة خلطات طبيعية من الملح لتقشير البشرة
أولاً :خلطة الملح وماء الورد لبشرة الوجه
المكونات
- ماء ورد + ماء دافىء + 3 ملاعق ملح ناعم  + منشفة متوسطة الحجم
طريقة التحضير والاستخدام 
- بللى المنشفة بماء دافىء واعصريها جيداً ثم إنثرى الملح على سطح المنشفة بشكل متساو ثم افركى جهك بالمنشفة مع التركيز على منطقة الجبهة والانف والذقن للتخلص من أى دهن بهم .
- قومى بغسل وجهك بالماء الفاتر المضاف له ماء الورد
-  فائدة هذه الطريقة أنها تعمل على تجديد وتنظيف خلايا البشرة ويمكن استعمال نفس الطريقة للجسم ولكن مع استبدال الملح الناعم بالملح الخشن .
انياً : الملح وزيت الزيتون لتقشير للجسم
المكونات
- كوب من الملح الخشن ( أو الناعم اذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة  ) + نصف كوب من زيت الزيتون  أ زيت اللوز
طريقة الاستخدام
- قومى بوضع هذه الخلطة على جسمك مع اتباع حركات دائرية من أسفل لأعلى  للتخلص من الخلايا الميتة  ثم إغسلى الجسم بماء دافىء والقليل من الشاور جيل ، لتنعمى بجسد لامع وناعم كالحرير .
ثالثاً : الملح وزبدة الشيا
- ملعقتين ملح + 4 ملاعق زيت جوز الهند + ملعقة من زبدة الشيا + قطرات من اى زيت عطرى تفضلينه
طريقة الاستخدام
- ضعى المزيج على وجهك لمدة عشرة دقائق ثم افركيه وأزيليه بالماء الفاتر لتضمنى الحصول على بشرة نقية ونضرة  كررى الخلطة ثلاث مرات أسبوعيا لمده أسبوعين متتاليين .
رابعاً : التقشير باستخدام الملح والليمون
المكونات
- ملعقتين ملح + عصير ليمونة + بشر ليمونه
طريقة الاستخدام :
- يستعمل الخليط لكافة أجزاء الجسم ، ولكن تبعا لاختلاف متانة الجلد تختلف مدة تركنا  للخليط عليه فالوجه والرقبة تترك خمس دقائق فقط مع استخدام الملح الناعم ،و للركب الأكواع  الارداف تترك من عشرة الى خمسة عشر دقيقة  ، باقى الجسم يفضل عشر دقائق فقط
- واليكم الطريقة المتبعة ،  قومى بمزج  مقدار من عصير الليمون  مع ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن  ثم ضعى الخليط على المنطقة المقصودة وافركى لمدة دقيقة ثم اشطفى المنطقة وجففيها وادهنيها بزيت الزيتون للترطيب .

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.