اخر الأخبار

تخلصى من اسمرار الكوعين والركبتين



هل تعانين من اسمرار الكوعين او الركبتين؟ وهل تشعرين باحراج حينما ترتدين ملابس ذات انصاف اكمام او تنورات قصيره بسبب اسمرار الكوعين والركبتين ؟ كثير من السيدات تتعرض اسمرار الكوعين والركبتين إمّا بسبب الجفاف الجلد نتيجة قلة المياه او بسبب التعرض الكثير لاشعة الشمس او قد تكون هناك اسباب وراثيه. ولأن هذه المشكله تسبب الاحراج لكل فتاه او سيده تعانى منها، لذلك اردت اليوم ان احادثك عن بعض النصائح والوصفات الفعالة التى تساعدك على العناية بهذه المناطق والحصول على لون موحد لكل جلد الجسم، وهى:-

نصائح للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين

  •  بعد ان تأخذى حمام ماء دافىء ويكون جسمك قد تشبع بالماء قومى باستخدام ليفه خشنه وافركى منطقة الكوعين او الركبتين جيدا لازالة الخلايا الميته.
  •  استخدمى اى من انواع شامبوهات الاستحمام المخصصه للتفتيح  حيث تحتوى على خلاصة الفواكه، وايضا لا تنسى ان تستخدمى كريمات مرطبه للبشره وكريمات تفتيح.
  • استخدمى قليل من خليط الخل والملح وادهنى به هذه المنطقه حتى تزال الشوائب او استخدمى اى من الوصفات التى سنقدمها لكى حتى يفتح لون هذه المنطقه وتتخلصي من اسمرار الكوعين والركبتين.

طرق تفتيح الركبتين والكوعين


1 – وصفة الشوفان وزيت الزيتون

تتكون من  ملعقه من زيت الزيتون + عصير1 /2ليمونه + 1/2 ملعقه من الشوفان + ملعقة ملح.
الطريقه
اولا اخلطى عصير الليمون والشوفان والملح معا وامزجيهم جيدا لعمل مقشر ثم قومى بدهن ركبتيك او كوعيك بزيت الزيتون ثم ادهينى فوقه الخليط المقشر وافركى به ركبتيك او كوعيك لمدة 10الى 15 دقيقه ثم اغسلى المنطقه التى دهنتيها ولا تنسى الدهن بكريم مرطب من 2 الى 3 مرات. كررى هذه الوصفه يوميا حتى تحصلى على افضل نتائج فى التخلص كم اسمرار الركبتين والكوعين.

2 – وصفة الزنجبيل والليمون

تتكون من ملعقه كبيره من الزنجبيل +عصير ليمونه ونصف + ملعقة ملح ناعم.
الطريقه
بعد ان تأخذى حمام ماء دافىء قومى بخلط كل المكونات السابقه جيدا ثم قومى بدهن الكوعين والركبتين واتركيه لمده من 20 الى 30 دقيقه حتى تجف تماما ثم قومى بغسل هذه المنطقه جيدا ستلاحظى نعومه وتفتح لهذه المنطقه بشكل ملحوظ لكن لاحظى اذا كانت بشرتك حساسه لا تستخدمى الزنجبيل.

3 – وصفة اللبن والليمون الجلسرين

تتكون هذه الوصفه من ملعقه كبيره من عصير الليمون + 4 ملاعق كبيره من اللبن + مسحوق فيتامين E + ملعقه من الجلسرين.
الطريقه:
قومى بخلط كل المكونات السابقه جيدا حتى تحصلى على عجينه متماسكه ثم ادهنى بها ركبتيكى وكوعيكى لمده من 15 الى 20 دقيقه ثم اغسليها بالماء مع تكرار هذه الطريقه سوف تحصلى على لون بشره موحد.

4 – وصفة الليمون وزيت جوز الهند

قومى بخلط عصير الليمون مع زيت جوز الهند وقومى بدهن الركبتين او الكوعين  واتركيها من 20 الى 30 دقيقه حتى يتشبع الجلد بهذا الخليط.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.