اخر الأخبار

هل انتِ سبب في تساقط شعرك

هل انتِ سبب في تساقط شعرك ؟ فالشعر هو تاج المرأه فهو يطغى عليها جمالا جذابا لذلك ينصب حوله الكثير من اهتمام الفتايات والسيدات ولانه تلفه يسبب قلقا للكثير منهن فاليكى بعض الاسباب اللتى تؤدى الى تلف الشعر وسقوطه

كيف يتم تساقط شعرك بسببك

1 – يعتبر التوتر النفسى من الاسباب الاولى المؤثره لتساقط الشعر فهناك علاقه كبيره بين صحة الانسان النفسيه وصحة الشعر حتى انه يمكن ان يحدث التساقط بعد ثلاثة اشهر من الوقوع تحت الضغط والتوتر النفسى.

طرق العنايه بالشعر وعلاجه
1 – مشطى شعرك كل يوم مع عدم الافراط فى ذلك مع استخدام امشاط واسعة الاسنان وعمل جلسة تدليك بالزيت لفروة الرأس  يوميا لان ذلك يساعد على تنشيط الدوره الدمويه مما يساعد بصيلات الشعر على افراز دهون طبيعيه لحماية وتقوية الشعر.
2 – اتركى شعرك منسابا دون اى مشابك او اكسسورارات لانه ذلك يعطيه فرصه اكبر للتنفس ويساعد الدوره الدمويه على الجريان بشكل طبيعى وينصح بعدم عمل التسريحات التى يستلزم فيها شد الشعر.
3– حافظى على رطوبة شعرك وذلك باستخدام مرطبات الشعر مثل البلسم الجيد لتبقى خصلات الشعر رطبه كما ينصح بشرب كميات من الماء للحفاظ على رطوبة فروة الرأس.

4– اتبعى نظام صحى فى طعامك وتناولى اطعمه الغنيه بالبروتينات والفيتامينات و المعادن الازمه لقوة وصحة الشعر مثل الالبان والجبن واللحوم.
5– أطراف الشعر قد تكون مقصفه بعض الاحيان وذلك لبعدها عن فروة الراس لذلك ينصح بقص اطراف الشعر المفصفه مره كل شهر او شهرين حتى لا يزداد تقصف الشعر.

ملحوظه : اكل الجزر والخيار وشرب اللبن ومنتاجاته من الاطعمه المساعده على تقوية الشعر.
من الممكن عمل عصير الثوم وذلك باخذ فصين من الثوم وعصرهما واخذ العصير الناتج منها وتدهن به فروة الراس لان ذلك يعمل على تفتيح مسام فروة الراس .


No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.