اخر الأخبار

حمية غذائية لعشرة ايام


نقدم لكي حمية غذائية لعشرة ايام إستكمالاً على ماقدمناها في مقالة حمية تنقية الجسم وهي حمية غذائية من الدرجة الاولى تعطيكي الرشاقة والصحة والجمال، وقد تكلمنا عن غذاء الثلاث ايام الاولى والان نقدم لكي بقية الايام العشرة.

حمية العشر ايام

اليوم الرابع
اضيفي الحبوب
طبقي الخطة في الايام الثلاثة الاولى بحذافيرها مع إضافتين:
لوجبة الغذاء: اضيفي شريحة خبز كامل الخير، ولكي أن تفرشي قطعة الخبز بجبن الحلوم الخالي من الدسم او الحاوي واحد في المئة منه.
لوجية العشاء: أضيفي نصف فنجان من الأرز المطهو (البني إن أمكن، اخلطيه مع ملعقة صغيرة او ملعقتين من اليوغورت المخصص تحسيناً للنكهة.
اليوم الخامس
أضيفي البروتين
الفطور: مثل فطور الأيام الاربعة الاولى:
الغذاء: سلطة التونا مع الحنطة المحتفظة بخيرها في جيب من البيتا، استعملي 3 اونسات ونصف الاونسة من التون المعلبة بالماء، والكرفس المقطع والفلفل الأخضر، وملعقتين صغيرتين من اليوغورت وعصير الليمون، احشي البيتا بإضافات من الخضر، وإن شعرت بأنكي مازلت جائعة فخذي قليلاً من الحساء والسلطة.
العشاء: 3اونسات من صدر دجاجة مشوية منزوعة الجلد، (جربي نقع صدر الدجاجة في الليمون الطازج الغض للتنكيه) ، مع الخضر المعدة على البخار والسلطة.
اليوم السادس
إضيفي منتجات اللبن
الفطور: ثلاثة ارباع الفنجان من النبات الحبي الساخن او البارد مع 4 اونسات من الحليب المنزوع القشرة، اختاري من الحبوب مايكون محتفظاً بجوهره،كالشوفان،والحنطة.
الغذاء: حبة طماطم محشوة بقطعة من الجبن الحلوم الخالي من الدسم او الحاوي جزءاً بالمئة منه، اقطعي أعلاها وأزيلي البزور واحشيها بالجبن وبملعقتين صغيرتين من اليوغورت،جربي تنكهتها بالبصل، او الثوم، او الخردل، او قلة من جوز الطيب، كليها مع سلطة وخضر على البخار.
العشاء: 4 اونسات من السمك المشوي،اختاري السمك قليل الدهن، أضيفي الى الوجبة سلطة وخضر مقلية قليلة.
اليوم السابع
أضيفي الفواكه
الفطور: فاكهة حمضية (برتقال او نصف ثمرة غريب فروت) ثلاثة ارباع فنجان من الحب النباتي ساخناً او بارداً مع 4 اونسات حليب منزوع القشدة.
الغذاء:سلطة مشكلة مع 3 اونسات لحم ابيض (لحم ديك الحبش) ،ومع حساء.
العشاء: مكرونة (فنجان واحد منها) مع حساء الطماطم المنكه، وكذلك مع نصف التفاحة واليوغورت المعينتين للعصرونة.
اليوم الثامن
الفطور:مثل فطور اليوم السابع.
الغذاء: 3 اونسات ونصف من دجاجة محشوة بألياف البيتة، مع سلطة التونا مثل اليوم الخامس ،ومع السلطة والحساء إن شعرت بالجوع.
العشاء: حبة بطاطا محشوة، جوفي حبة البطاطا المخبوزة، واخلطي المستخرج بالتونا المعلبة بالماء، والكرفس وجبن الحلوم،وملعقتين صغيرتين من اليوغورت وملعقة ونصف من الخردل،أعيدي الحشوة الى البطاطا،ورشي عليها ملعقة صغيرة من جبن جاف حريف او اخبزي بحرارة 375 درجة فارنهايت مدة 20 دقيقة.
اليوم التاسع
إضيفي الحلوة
الفطور: مثل اليوم السابع
الغذاء: راتاتويلي مع بطاطا، نصفي حبة بطاطا مخبوزة (انظري الوصفة اللاحقة) مع السلطة.
العشاء: 4اونسات محار تغرس في سيخ وتشوى مع البصل والفلفل والفطر، اضيفي نصف فنجان من الارز، وسلطة.
التحلية: تفاحة مخبوزة، املئي التجويف بملعقتين صغيرتين من اليوغورت والقرفة(لاتأخذي عصرونة التفاحة واليوغورت)
اليوم العاشر
الفطور: مثل اليوم السابع
الغذاء: نصف شمامة صغيرة مع نصف فنجان من جبن الحلوم او اليوغورت (اللبن)، وشريحة خبز محمصة محتفظة بخيرها، اضيفي السلطة إن رغبت.
العشاء: حبة موز مشوية،اشطري الموزة الى نصفين بالطول، رشي عليها الليمون والقرفة، اخبزيهما مدة 7 الى 10 دقائق، اضيفي ملعقة صغيرة من اليوغورت.
وتتمنى لكي مجلة زنوبيا بحمية غذائية جيدة تعطيكي الصحة والرشاقة.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.