اخر الأخبار

العلاج الطبيعي للشعر يغنيكِ عن المستحضرات الكيميائية


هل تريدين أن تحمي شعرك ويظل صحياً بإستمرار تابعي معنا تلك النصائح في العلاج الطبيعي للشعرفهو يضمن لكِ وقاية جيدة طوال اليوم .

مميزات العلاج الطبيعي للشعر عن الطرق الصناعية

العناية اليومية
ان العناية الاقل لشعرك قد يكون لها افضل النتائج، لاتبالغي في غسله وضعي حدوداً لاستخدام الجل والسبراي والاهم تفادي الحرارة اليومية (المجفف الكهربائي) كما انه من الافضل عدم استخدام الfair الكهربائي.
في الواقع انتِ تستخدمين احدى تلك الادوات او المنتجات،هذا ممكن،ولكن بإمكانك الحفاظ على صحة شعرك بمعالجته طبيعياً،من الافضل غسل الشعر في اليوم التالي،كما يجب على السباحين غسل شعرهم برفق بعد كل خروج من حوض السباحة.
اذا كنت تقومين بتمارين رياضية يومياً بإمكانك غسل شعرك مرة واحدة بالشامبو ثم استخدام المرطب في المرة الثانية لأن الغسل المتكرر يجعل شعرك دهنياَ،من الافضل ترك الشعر يجف طبيعياً.
غسل الشعر
-قبل استعمال الشامبو، سرحي شعرك كي تتخلصي من العقد
– ضعي كمية قليلة من الشامبو في راحة يدك تضاهي حجم النقد المعدني،اضيفي الكمية اذا كان شعرك طويلاً وخففيها اذا كان قصيراً.
– افركي يديك ببعضهما البعض كي يتوزع الشامبو، ثم وزعيه على شعرك مدلكة فروة الرأس.
– اشطفي شعرك برفق، كي تزيلي كل اثار الشامبو.
– استخدمي المرطب
– بعد شطفه، سرحيه جيداً بفرشاة ناعمة.
الشامبو المنظف العميق
ان المستحضرات كالجل والسبراي تبقى اثاراً على شعرك حتى بعد الاستحمام، حاولي إضافة ملعقة من بيكاربونات الصودا الى الشامبو مرة اسبوعياً فهو يزيل هذه الاثار ويدعه نظيفاً ولامعاً.
السبراي الطبيعي
يعتبر عصير الحامض مثبتاً طبيعياً للشعر كالجل، ضعي القليل منه في قارورة السبراي ورشي على شعرك، كما بإمكانك استخدامه على الشعر المصفف لتثبيته، إحذري رش العصير داخل عينيك، هو يدوم اسبوعاً في البراد.
نصائح عامة لشعرك وشعر جسدك
– يفضل استخدام الشمع لأنه يزيل الشعر من البصيلة ويبقى اسابيع لينمو، ومع الوقت يخف الشعر تدريجياً، ولكن عند استخدام الشفرة، ينمو الشعر سريعاً.
– احذري غسل شعرك بإستمرار او الاعتياد على ملامسته طيلة الوقت او إرتداء القبعة بإستمرار، حتى لايصبح شعرك دهنياً جراء ذلك ،لذا عليكي الابتعاد عن كل ذلك وشطف شعرك جيداً للتخلص من كل الرواسب،ثم تنظيف فرشاتك وذلك لتتفادي مايمكن أن يتركز فيها.
– الحبوب المقوية للشعر لها تأثير على بصيلة الشعر وليس على الطول،لذا لن تنتبهي للنتيجة قبل اسابيع عدة فسوف تلاحظين أن شعرك ينبت من جديد،يمكنك اتباع هذا العلاج مرتين في السنة،ولكن يمكنك تناول اطعمه مغذية للشعر كتلك الغنية بالفيتامين B5 والحبوب والالبان،والقمح.
– ضرورة وضع موس الشعر بكامله في حال كانت فروة رأسك دهنية ابتعدي عن الجذور، ولنتيجة افضل خضي الانبوب جيداً ثم ضعي كمية على راحة يدك ودلكي بها شعرك عن بعد 2 سم عن الجذور وانزلي حتى الاطراف.
تتمنى مجلة زنوبيا أن تكون قد قدمت لكِ نصائح جيدة عن الحفاظ على شعرك جيداً

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.