اخر الأخبار

أساسيات وضع المكياج مع جويل ماردينيان

أساسيات وضع المكياج مع جويل ماردينيان



جويل ماردينيان هي خبيرة تجميل لبنانية بدأت حياتها كعارضة أزياء وهي في سن الثامنة عشر وهي الآن مديرة التصميم الابداعي الاقليمية في “ماكس فاكتور” ، حيث بدأت جويل حياتها المهنية في لندن عندما فازت بملكة جمال ايطاليا وعملت جويل في قناة الام بي سي وقدمت برامج تليفزيونية منها برنامج يحمل اسمها “جويل” ، وفيما يلي تقدم لنا جويل مجموعة من النصائح عن أساسيات وضع المكياج.

أساسيات وضع المكياج مع جويل ماردينيان

  • اختيار الفوندايشن
تنصح جويل عند اختيار الفوندايشن بأن يكون لون الفوندايشن هو نفس لون البشرة الأصلي فلا يفتح أو يغمق لون البشرة، ولاختبار لون الفوندايشن يجب اختباره على الوجه وليس اليد فلون اليد قد يكون أغمق أو افتح من لون الوجه فلا يعطيكي اللون الصحيح، فعندما يختفي لون الفوندايشن اذا وضع على الوجه ففي هذه الحالة يكون هذا هو لون الفوندايشن الصحيح.
كذلك يجب اختيار الفوندايشن حسب الوقت الذي ستضعي فيه المكياج فمثلاً اذا كان المكياج صباحي للعمل او الجامعة فاختاري اللون المات واذا كان للخروج ليلاً فاختاري اللون اللامع.
  • لوضع الايلاينر بطريقة صحيحة
يجب وضع مرفق يدك على الطاولة امامك حتى تستطيعين التحكم في الايلاينر كما يجب وتثبيت اليد ، ويجب التدرب على وضع الايلاينر حتى تضعيه بطريقة صحيحة ويجب ان يكون الخط رفيع وليس سميكاً.
  • محدد الشفاه
يجب اختيار لون محدد الشفاه بنفس لون الروج ويجب وضع الروج فوق المحدد حتى يختفي تماماً ، واذا كنت تريدين لون البيج المحمر ، فيجب وضع محدد بني فاتح ثم نغطي باللون الاحمر ليندمجا اللونان سوياً ويعطينا النتيجة المطلوبة، ويجب اخفاء المحدد تماماً.
  • اختيار الكونسيلر
يجب اختيار الكونسيلر درجة واحدة افتح من لون البشرة ويجب ان يكون محمراً قليلاً حتى يعكس السواد تحت العين، ويتم وضعه اسفل العين مباشرة ويوضع باسلوب الطبطبة حول العين.
  • اذا اردت عمل الطلة البرونزية
تنصح جويل لعمل اللوك البرونزي فيجب اختيار لونين برونزيين مختلفين، ويوجد لونيين بماكس فاكتور لون مات برونز ولون شيني برونز أو ذو لمعة قوية، ويوضع اللون المات أولاً على الوجه باستخدام فرشاة كبيرة ثم على الخدود والذقن والانف والجبين فضعي اللون الشيني ذو اللمعة.
  • اختيار الماسكارا
يجب اختيار الماسكارا على حسب نوع الرموش، فاذا كانت الرموش طويلة فيمكنك اختيار ماسكارا لتكثيف الرموش، واذا اكانت الرموش قصيرة ولكن كثيفة فاختارى الماسكارا التي تعطي الطول، اما اذا كانت الرموش مستقيمة فيمكنك اختيار الماسكارا التي تعطي دوران للرموش، ويجب وضع الماسكارا من جذور الرموش، مع السحب بالماسكارا أكثر من مرة.
  • اختيار قلم الحواجب
فيجب اختيار لون قلم تحديد الحواجب حسب لون العيون فمثلاً اذا كان لون العيون عسلي فاتح فيمكنك اختيار اللون البني الوسط، ولا تستخدمي اللون الاسود فيجب اختيار اللون البني دائما عند تحديد الحواجب.
  • لعمل السموكي آيز
ليس ضرورياً استخدام الايشادو الاسود لعمل الاسموكي آيز ، فيمكن استخدام اللون البني او الاحمر الداكن او الزيتي، واهم حاجة عند عمل السموكي آيز هو تغطية الجفن تحت العين بالكامل بواسطة الايلاينر ويخلط لون الايلاينر مع الايشادو.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.