اخر الأخبار

أهم الاكلات الصحية للمرأة

إن صحتك هي أهم شئ تملكينه ويجب ان تعتني بها عن طريق إتباعك لنظام غذائي متكامل يحتوي على العناصر التي سوف نقوم بذكرها  لكي عن أهم الاكلات الصحية اللازمة التي يجب تناولها يومياً :

اهم الاكلات الصحية

- يجب ان يكون غذائك محتوي على اللحوم سواء اللحوم الحمراء وخصوصاً لحم الأغنام التي تتغذى على أعشاب طبيعية أو لحم الدجاج الطازج فهذه الأنواع من اللحوم تحتوي على البروتينات المهمة لتغذية جسمك والوقاية من الأمراض وخصوصاً من الإصابة  بمرض السرطان ولكن راعي ان لا تأكلي كثيراً منها.
- إضافة التوابل إلى طعامك وخصوصاً الكركم فالكركم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة فيحميكي من إنتشار الخلايا السرطانية في جسمك ويعمل أيضاً على حمايتك من الإصابة بمرض الزهايمر ودائماً مانحب ان نأكل مثلاً الدجاج بالكاري والكركم هو المكون الأساسي للكاري فيتبل به الدجاج ويوضع في الفرن فتعتبر وجبة غذائية رائعة مع طبق من السلطة الخضراء فتحصلين على وجبة غذائية متكاملة العناصر .
- طبق من المكسرات يعتبر مفيداً جداً للصحة مثل الفستق واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات الرائعة فتقي هذه المكسرات من الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وضغط الدم لما تحتويه من بروتينات وألياف ودهون غير مشبعة فأحرصي على أكل المكسرات ويفضل ان تكون غير مملحة ولا تكثرى منها فيجب ان تاكلي بكميات معقولة منها حتى لاتزيد من السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي تؤدي إلى زيادة في الوزن .
- شرب مشروب الطاقة فكوب واحد في الصباح يجعلك تشعرين بالحيوية والنشاط ولو شربتي من كوب إلى كوبان يومياً فهذا يقيكي من الإصابة بأمراض مثل مرض السكري والسرطان ومرض الزهايمر ولكن لا تكثري من شرب هذا المشروب حتى لا تزيد من نسبة الكافيين في الدم مما يجعلك تصابي بالآرق وعدم النوم المنتظم وأحرصي على ان يكون اللبن المستخدم خالي الدسم حتى لايؤدي بك الأمر إلى زيادة في الوزن .
- يجب ان يكون غذائك محتوي على الحبوب مثل الشوفان والشعير والأرز وغيرها فهذه الحبوب الكاملة تحتوي على ألياف تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي تقي من الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم .
- السمك يعتبر السمك مهماً جداً لأي نظام غذائي فهو لا يحتوي على دهون وتعتبر المأكولات البحرية عامةً مثل الجمبري والسبيط والكابوريا وغيرها تنشط الذاكرة وتقي من الإصابة بأمراض عديدة مثل أمراض القلب وإرتفاع نسبة الكوليسترول ومرض السرطان وهي أيضاً تقوي العظام لإنها تحتوي على فيتامين د.
- البروكلى يحتوي البروكلى على فيتامينات وألياف تقوي المناعة مثل فيتامين أ وفيتامين س وأيضاً رائحته التي تقاوم الخلايا السرطانية وبالتالي تقي من الإصابة بمرض السرطان فأضيفي البروكلى إلى طبق السلطة اليومي .
- الشيكولاته فتناولي قطعة من الشيكولاته الغامقة التي تساعد في إفراز مادة السيروتونين المسؤل عن السعادة في الجسم .
والآن بعد ان عرفتي أهم الأكلات لصحتك فأحرصي عليها من الآن فصاعداً ……

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.