اخر الأخبار

عيد ميلاد طفلك بميزانية منخفضة

هل تندهشين عندما ترى الجهد والنفقات التي تكرسها بعض الأسر لإقامة حفلات أعياد الميلاد؟ إذا كنت تنوين إقامة حفل عيد ميلاد طفلك  وتبحثين عن طرق لتخفيض النفقات، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، هذه النصائح سوف تساعدك على إيجاد خطة هادفة وممتعة ورخيصة لحفلة عيد ميلاد طفلك.
إذا كنت تشعرين بالإحباط لما تريه من حولك من حفلات ميلاد باهظة التكاليف، فأنت لست وحدك!!
في ضوء ارتفاع تكاليف المعيشة، فكثير من الناس لا يستطيعون تحمل المزيد من التكاليف و الأعباء خاصة إذا كانت ليست ضرورية، فإذا كنت تنوين استئجار المهرجين و الألعاب الترفيهية و دعوة الكثير من الضيوف، وعمل كعكة باهظة الثمن، بينما طفلك يفضل قضاء وقت ممتع مع أصدقاؤه بعيداً عن المظاهر الخادعة، فبالتأكيد ستخسرين الكثير، فستكبدين الكثير من المال من أجل لاشيء.
إذن كيف يمكنك إجراء حفلة عيد ميلاد لطفلك دون إهدار أموالك  وإفساد خططك؟ إليك بعض الأفكار:

افكار لتجهيز عيد ميلاد طفلك

  • اختاري قائمة ضيوفك بعناية ، فهذه أسرع وسيلة لخفض الميزانية، فبعض الأسر تتبع هذه القاعدة : يقرر الطفل عدد الأصدقاء المدعوين بناءً على عدد سنين حياته، فمثلاً (إذا أتم خمس سنوات، فيمكنه دعوة خمسة أصدقاء فقط) .
  • قومي بخبز كعكة عيد الميلاد في المنزل بدلاً من شراؤها من محل باهظ الثمن، وهناك العديد من وصفات الكيك موجودة على كثير من مواقع الطبخ وبأفكار رائعة ومختلفة، بل الأفضل من ذلك ، أن يساعدك طفلك وأصدقاؤه في صنع الكعكة وتزيينها وقضاء وقت ممتع في نفس الوقت.
  • يمكنك أيضاً صنع بعض الحلويات الأخرى التي يحبها الأطفال مثل الكب كيك، واستغلال تزيين الكب كيك والحلويات الأخرى كنشاط يقوم به الأطفال أثناء عيد الميلاد لقضاء وقت ممتع.
    يمكنك عمل بعض النشاطات المفيدة لقضاء وقت ممتع مثل ممارسة بعض الهوايات، فمثلاً إذا كان حفل عيد الميلاد مقاماً لابنتك فقومي بتحضير بعض الخرز و الخيوط، لتقوم بتجميع الخرز و عمل بعض القلائد مع صديقتها و توزيعها عليهن في النهاية، وإذا كان عيد الميلاد لصبي، فيمكنك إقامة بعض المباريات القصيرة أثناء الحفل.
    • يمكنك استضافة عيد الميلاد في حديقة منزلك أو في حديقة عامة بدلاً من إقامتها في مطعم أو بدلاً من استئجار مكان مخصص.
    • اصنعي ديكورات الحفل بنفسك بدلاً من شراؤها ، فيمكنك صنع بعض الديكورات الورقية مثل الزينة الورقية الملونة البسيطة، الطراطير، بعض الأقنعة الورقية البسيطة ليرتديها الأطفال أثناء الحفل مثل الأقنعة الورقية، صنع تاجاً لطفلك ليرتديه أثناء الحفل ليكون مميزاً بين أصدقاؤه.
    • مكنك أيضاً أن تختار أغاني الحفل مع طفلك، فهناك العديد و العديد من المواقع المخصصة على الانترنت و التي توفر الأغاني الخاصة بكل المناسبات و من بينها أغاني حفلات عيد الميلاد، فيمكنك اختيار الأغاني و حفظها على قرص مدمج، أو على جهازك، و تشغيلها أثناء عيد ميلاد طفلك لتضفي جو مرح على الحفل.
      • يمكنك إرسال دعوات عيد الميلاد الكترونياً عن طريق الايميل، أو يمكنك صنعها بنفسك، فهناك العديد من الأفكار البسيطة لعمل دعوات عيد الميلاد، مثل صنعها من الورق المقوى بالألوان المختلفة، مع رسم بعض الشخصيات الكرتونية.
      • إذا كنت قلقة حول انتقاد الآباء الآخرين لحفلة عيد الميلاد البسيطة، إذن ببساطة لا تدعيهم، فلا داعي لأن تحيط نفسك بمثل هؤلاء الأشخاص الذين لا هم لهم غير الحديث عن شؤون الآخرين، فما يهمك هو استمتاع طفلك بالحفل، و ليس إسعاد مثل هؤلاء الأشخاص.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.