اخر الأخبار

سندوتشات المدرسة وافكار رائعة لاطفالك


من أكثر المشكلات التي تواجه الأم هي كيفيه عمل سندوتشات المدرسة وأيضا كيفية جعل أبنائها يقبلون علي هذه السندوتشات أثناء اليوم الدراسي ، لذلك يجب عليك سيدتي الاهتمام جيدا بطريقة إعداد السندوتشات لكي تكون لذيذة وشهية وتكون أيضا في نفس الوقت مغذية. ولهذا احرصي علي التنويع والتجديد في إعداد السندوتشات حتى لا يمل أطفالك منها ، أيضا احرصي علي توافر العناصر الأساسية الهامة في السندوتشات والتي تساعد علي النمو السليم للطفل. وهنا سوف نتناول بعض الطرق لإعداد سندوتشات المدارس حتى يمكنك الاستفادة منها وسوف نذكر بعض النصائح الهامة لعمل تلك السندوتشات.
نصائح لعمل سندوتشات المدارسة
  1. احرصي سيدتي علي تغيير نوع الخبز الذي تستخدميه في عمل السندوتشات حتى لا يمل منه الأطفال فعندما تستخدمي نوع واحد من الخبز كل يوم فالأطفال لا يرغبون في تناوله.
  2. التنويع في الحشو المستخدم في السندوتشات واهتمي بتوافر القيمة الغذائية في الحشو حتى يحصل الأطفال علي استفادة كاملة منها فعندما يحصل الأطفال علي وجبة إفطار متكاملة يصبح لديهم القدرة علي التركيز والانتباه خلال اليوم الدراسي.
  3. احرصي علي إعداد السندوتشات بأشكال مختلفة وجميلة لكي تجذب انتباه الأطفال لتناولها فالأطفال يحبون أشكال الدباديب والقطط وأشكال الكرتون المختلفة فيمكنك عمل تلك الأشكال في السندوتشات أو في أنواع الحلويات المختلفة مثل الكيك.
  4. حاولي إبعاد المكونات الكثيرة الدسم عن السندوتشات ، فيفضل أن تكون خفيفة وقليلة الدسم حتى يستطيع الأطفال تناولها.
  5. احرصي علي تواجد مكونات السلطة مع السندوتشات مثل الخيار أو الخس أو الطماطم أيضا يجب عليك وضع أي نوع من أنواع الفاكهة مع السندوتشات مثل الموز أو التفاح لكي تكون القيمة الغذائية متكاملة.
  6. بعض الطرق لأعداد سندوتشات المدارسة

    1 – مثلثات المرتديلا  بالجبن
    المقادير:
    المرتديلا وتكون عبارة عن شرائح
    مربعات الجبن
    طماطم وخس مقطعين علي شكل شرائح
    خبز التوست ويكون العدد علي حسب الحاجة
    الطريقة : ضعي المقادير السابقة علي قطع التوست في شكل طبقات متتالية ثم ضعي عليها طبقة توست أخري ويمكنك قطع التوست علي شكل مثلثات ليكون شكل السندوتشات أجمل وتستطيعي تقديمها باردة أو تضعيها في الشواية لتسخينها قبل التقديم.


    2 – سندوتشات الخضار

    المقادير:
    خبز التوست حسب الحاجة
    طماطم وخس علي شكل حلقات
    شرائح طويلة من الجبن
    بطاطس مقلية علي شكل حلقات
    الطريقة : ضعي طبقات من كل المقادير علي قطعة التوست ثم ضعي فوقها قطعة توست أخري وكما ذكرنا من قبل يمكنك عمل أشكال مختلفة بالسكين مثل المثلثات والدوائر وهذا يكون علي حسب رغبتك ويمكن أن تقدم السندوتشات باردة كما هي أو تقدم ساخنة بعد وضعها في الفرن حتى تذوب الجبنه الموجودة بها .


    3 – مثلثات الخبز

    المقادير:
    مثلثات الخبز
    شرائح رقيقة من الجبن البلدي
    حلقات طماطم
    شرائح طولية من الخيار المخلل
    جبن عادي لدهن الخبز به
    الطريقة :  ادهني مثلثات الخبز بالجبن وضعي عليها طبقات من الطماطم والخيار والجبن البلدي ويمكنك وضعها في الفرن لمدة 5دقائق حتى يذوب الجبن وتقدم السندوتشات ساخنة.


    4 – سندوتشات التونة بالجبن

    المقادير:
    خبز التوست
    تونة مهروسة ومصفاة من الزيت
    فلفل اسود ومايونيز
    شرائح الجبن
    الطريقة : ضعي الفلفل والمايونيز علي التونة واخلطيهم جيدا وضعيها علي الخبز ومن فوقها ضعي شرائح الجبن وغطيها بقطعة توست ويمكنك وضعها في الفرن لإذابة الجبن.
    يمكنك إعداد أنواع كثيرة من السندوتشات باستخدام المكونات العادية الطبيعة مثل الجبن والخيار والمربي وهكذا.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.