اخر الأخبار

الرضاعة الطبيعية أفضل مصدر تغذيه للطفل خلال الستة أشهر الأولى

الرضاعه الطبيعية تعد المصدر الأساسي لكل ما يحتاجه الرضيع خلال الفتره الأولى من حياته فإن لبن الأم يحتوي على خليط مناسب للطفل من الدهون و البرويتين و النشويات اللازمة لنموه خلال الستة أشهر الأولى.

تعد الرضاعه الطبيعية أفضل غذاء للطفل خلال الستة أشهر الأولى من عمره للأسباب التاليه

نشرت منظمة الصحه العالمية بحث يشير إلى أن حديثي الولاده لابد من إرضاعهم رضاعه طبيعيه فقط لمدة الستة الأشهر الأولى من عمره بدون إدخال أي وجبات.حيث أن الأطفال اللذين يحصلون على رضاعه طبيعية فقط لمدة أشهر كامله تنخفض إصابتهم بالإسهال ثماني مرات عن ذويهم اللذين يتناولون الوجبات مع الرضاعه.
كما أوضحت دراسه بالهند أنه ستنخفض نسبة وفاة حديثي الولاده الناتج عن الإسهال للثلث إذا تم إرضاع حديثي الولاده لمدة الأريعة أشهر الأولىرشاعة طبيعيه .للأسف يحصل فقط 35% من حديثي الولاده على الرضاعه الطبيعية الخالصه لمدة ستة أشهر.
أشارت منظمة الصحه العالميه أنه لابد من إستمرار الرضاعة الطبيعية مع الوجبات الصغيره لمده لا تقل عن عامين من الولاده .بعد ستة أشهر تزيد الطاقه التي يستهلكها الرضيع لذلك تبدأ الحاجه إلى إطعام الطفل لأن الطاقة التي يتطلبها تفوق الطاقة التي يستمدها من الرضاعه الطبيعيه فالإستمرار على اللبن الطبيعي وحده لا يعد صحي بدءاً من الشهر السادس.على الرغم من ذلك لابد أن تستمر الرضاعة الطبيعية حتى يتم الطفل عامين.يستمر لبن الأم في إمداد الطفل بإحتياجاته الغذائية التي تكمل الفوائد التي يستمدها من الغذاء كما أنه يمده بفوائد كبيره لجهازه المناعي تحميه من الإصابه بالعديد من الأمراض المزمنه خلال حياته.
أثبتت بعض الدراسات أن الرضاعةالطبيعية تساعد على فقدان الوزن بصوره أسرع و تساعدك على إستعادة شكل جسمك الذي كنتي تتمتعي به قبل الولاده فقط عليكي إختيار نوعية الأكل و لا تجعلي الرضاعة الطبيعية حجه لتأكلي كل ما تشتهي إليه.
بالطبع لا تعتبر الرضاعة الطبيعيه شئ سهل بل بالعكس فهي تتطلب جهد كبير من الأم بالإضافه إلى إحتياجها للتفرغ التام للإهتمام بطفلها لكن كوني على علم أن ما تفعليه خلال العام الول أو حتى أول ستة أشهر من حياة طفلك من رضاعه طبيعية سيعود عليه و عليكي بالعديد من الفوائد فيما بعد فكوني صبوره و إعلمي أنها مجرد فتره و ستعودي لطبيعتك.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.