اخر الأخبار

إستغلي الرضاعة الطبيعية لإنقاص وزنك

تنتشر في معظم مجتمعاتنا الشرقية فكرة أنه لزيادة لبن الأم الرضاعة الطبيعية لابد من تناول الكثير من المأكولات بل و تكون تلك المأكولات عادة تحتوي على سكريات ونشويات و دهون عالية السعرات مما يجعل الأم التي في المتوسط تقوم بإرضاع طفلها لمدة عام تكتسب الكثير من الوزن خلال هذا العام و بعدها تنشغل في تربية الأبناء و تتجاهل هذه الزيادة في الوزن .لابد أن تعرفي سيدتي أن لبن الأم يتكون 50 بالمئة منه من الماء و أثبتت العديد من الدراسات أن الأم التي تتبع نظام غذائي صحي تستطيع أن تفقد الكثير من الوزن أثناء الرضاعة لتنتهي من العام الأول للطفل و قد إستعادت رشاقتها من جديد.نقدم لكي بعض النصائح لتساعدك على فقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية.

نصائح لإنقاص الوزن مع الرضاعة الطبيعية:

1- بعد الولادة تحتاج الأم لتغذية متكاملة من كل الأصناف لكن المهم أن تنتقي أفضل الأطعمة التي لها قيمة غذائية عالية و سعرات أقل مثلاً الأسماك من أكثر أنواع الطعام الغنية بالفوائد و في نفس الوقت قلقلة السعرات و بالطبع الفواكه و الخضروات الطازجة و تجنبي الشوكولاته و النشويات أو تناولي القلقل منها.
2-هل تعرفي سيدتي أن أثناء الرضاعة الطبيعية عليكي أن تشربي ما لا يقل عن ثلاثة لترات من المياه لأن الماء هو المكون الأساسي للبن و إبتعدي عن العصائر الغنية بالسكر فهي لن تضيف لإبنك شئ و لكنها ستضيف لوزنك.
3-بالطبع لا غنى عن الرياضة أو على الأقل المشي لتساعدي جسمك على حرق السعرات و تكوين العضلات بدلاً من الترهلات .
4-الرضاعة الطبيعية تحرق الكثير من السعرات فالسيدة المرضعة لابد أن تحصل على من 200 إلى 300 كالوري زيادة يومياً عن أي سيدة أخرى.
5-تناولي وجبات صغيرة و صحية كل ثلاث ساعات بين الوجبات الاساسية ذلك سيساعد جسمك على حرق السعرات و تجنبي أكل وجبات كبيرة على فترات متباعده لأن جسمك وقتها يخزن السعرات و لا يحرقها.
الرضاعة الطبيعية هبة عظيمة من الله و لابد أن تحافظي عليها فإن لها فوائد كبيرة ليس لطفلك فقط بل و لكي أيضاً فأثبتت بعض الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تحميك من سرطان الثدي و لها فوائد مناعية كثيرة لطفلك ففقدان الوزن ضروري لكن بالطبع الحفاظ على اللبن مهم جداً لذلك إنتبهي للتغذية التي تحصلي عليها لتحافظي على جسمك و على الرضاعة الطبيعية.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.