اخر الأخبار

الجمال جمال الروح

الجمال جمال الروح .. والجمال الشكلي وحده لايكفي .. والجمال أنواع طبيعي …صناعي …. راقِ وعادي … الشخص الجميل يحظى باعجاب الناس من أول نظرة … ولكن هذا الجمال لايمثل كل الأسس لنيل الاعجاب وتحقيق التألق هو فقط يمكن من كسب الجولة الأولى أي لفت الانظار .. اما جمال الروح فهو بالفعل ما يدعو للجاذبية والارتباط ..إذن الجاذبية هي العنصر الأساسي ويمكن كسبها بالذكاء وخفة الدم ورقة ودمائه الخلق وهاهم أخصائيو علم النفس يضعون عشر نقاط لتكون حواء جذابة متألقة دائماً :

كيف يكون لديكي جمال الروح

-لا تبوحي بمتاعبكِ الخاصة ، فالحزن والألم والضيق عناصر موجودة أصلاً في نفس الانسان ولا يمكن التخلص منها ولكن لابد من إخفائها أو التقليل بقدر الامكان من الشكوى حتى لا يسأم الأخرون منا أو نجبرهم على أن يشاركونا حزننا ومشاكلنا الخاصة وقد نلاحظ أن الأشخاص الذين يكثرون من الحديث عن متاعبهم الخاصة لا يجدون في النهاية من يجلس إليهم للاستماع إلى متاعبهم .
-إفهمي من حولك لكي تكوني محبوبة يجب أن تهتمي بكل جوارحك بمشاكل الآخرين ورغباتهم وأن تكوني مجاملة لأبعد الحدود ليس فقط في المناسبات الكبيرة بل في الصغيرة أيضاً ويجب مشاركة الآخرين أحزانهم وأفراحهم .
-لكي تكوني جذابة تعلمي الاستماع للآخرين لأن الشخص الذي يتقن الاستماع لحديث الآخرين يكون محبوباً ومرغوباً فيه كما يجب أن تتركي للآخرين فرصة إختيار الحديث ثم تبدئي المشاركة فيه .
-لا تتعالي على الآخرين حيث يعتقد كثيرون في قرارة نفوسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شئ لذلك فالتعالي عليهم قد يؤثر في علاقتهم لك ويتمثل التعالي في طريقة الحديث والتصرف الغير لائق فكوني دائماً متواضعة مع الآخرين.
-إظهري إعجابك في الأوقات المناسبة ، يجب أن تعرفي إن كل إنسان يعتقد في قرارة نفسه انه الشخص الأمثل ولذلك فإنه لا يتقبل التأنيب بسهولة ولكنه يحتاج إلى المجاملة وإظهار الاعجاب الذي يجدد الثقة في نفسه في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة .
-كوني متفائلة فالمتفائل دائماً محبوب فهو يجعل الآخرين يرون العالم بنظارة وردية ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حيز المعقول ولا يجب ان يتطرق الى الخيال والمتفائل لا يعترف باليأس ولكنه يجد دائماً الأمل في حل مشاكله في حدود الامكانات الموجودة .
-تقبلي ملاحظات الغير فملاحظات ونقد الآخرين يجب ان تتقبليها برضى ويجب ان تتقبلي ما يوجههوه إليكي من ملاحظات او نقد  بابتسامة مهما كان الثمن وعليكي ان تحكمي العقل وتسيطري على مشاعركِ.
-فكري بنفسية مرحة وهادئة عند التفكير في موضوع ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة غير معقدة .
-كوني خيرة حتى تكوني جذابة وحتى لو كنتي تتحلين بجميع الصفات السابقة فإنكِ بدون هذه الصفة ستفقدين عنصراً مهماً من عناصر الجاذبية وبالعطاء يمكنك ان تتغلبي على جميع عيوبك .
-كوني صريحة فالصراحة صفة من صفات الجاذبية فهي واجبة في التفكير مع النفس وفي التعامل مع الغير .
-وأخيراً لكي تكوني جذابة لا يكفي ان تتصنعي المرح والحب للآخرين ولكن يجب اولاً ان تقومي بتهذيب نفسك من الداخل وذلك بالصبر وضبط النفس حتى تصلي إلى مستوى عال من الأخلاق فلا تصدر عنكي سوى الكلمة الصادقة والتصرف السليم .

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.