اخر الأخبار

نحو صحة افضل ورشاقة مدي الحياة

هل تعتقدي أنكي تملكين الوزن المثالي؟ وهل انتِ غير راضية عن صحتك بشكل عام؟ إليكي النقاط والنصائح الأتية نحو صحة افضل لرشاقتك.

نحو صحة افضل لرشاقتك

اولاً التغذية
اطباقنا هي الافضل للصحة غذائنا يقي من الامراض ويطيل العمر ليس هذا من قبل المدح او حتى التحيز ولكنه ناتج ابحاث ولكن اي امراض؟
بالطبع لن يكون (التيك أواي) او الحمية الغذائية،قد تكون مفيدة للصحة لكنها لايمكن أن تكون اسلوب للحياة وتمثل ضغط نفسي عليكي وعلى أسرتك ومن حولك ومستوى نشاطك يتأثر ايضاً كل هذا يدفعنا للعودة لعادتنا الغذائية والى أطباقنا الشرقية فهي تساعد على خفض الوزن وتحسين الصحة،فهي نترجم الكلام لنقاط عملية.
1-نبدأ بإعداد الجو العام المساعد لكي على الإبداع لأصناف الخاصة بكي تخيلي مطبخ شرقي فهو يعتمد اساساً على الفرن في الطهي والاواني الفخارية كأدوات مستخدمة.
2-الخامات المستخدمة
كل ماهو طازج وبصورته الاولية ويشمل ذلك الخضر والفاكهة والحبوب والبقول ضعيهم امامك في مكان ظاهر حتى يكونوا مصدر إلهام لأطباقك.
3-إستبدلي تدريجياً السمن بالزبد الطبيعي وزيت الزيتون وإن لم تفضلينه إستبدليه بأي زيت نباتي اخر.
4-ركزي على نوعية الطعام وليس على كميته بمعنى أن أكل كمية كبيرة من الخضروات كالخس او الخيار في السلطة افضل من اكل طبق واحد من المكرونة والمهم هو ماذا نأكل فجميع انواع الطعام قادرة على إشعار الفرد بالشبع ولكن مايضر الجسم هو مايمده بسعرات عالية وهو لايحتاجها فوازني بين نوعية طعامك اليومي ومجهودك المبذول فيه.
5-لاتحرمي نفسك أبداً من اي طبق مهما كان دسماً ولكن (كمشهيات بمعنى التذوق) او تعويض ذلك بإضافة مزيد من المجهود البدني في ذلك اليوم لتحرقي السعرات الزائدة عن حاجة جسمك.
أطباق مقترحة
كوبيبة شامي/ شوربة خضار بكرات اللحم والشوفان / جبنة بالاعشاب وقطع الخبز المحمص / بذنجان مشوي مع الطمطاطم والفلفل والبصل/فلافل مع الطماطم والخيار باللبن/ سمك مشوي في الفرن/ شاورما اللحم والفراخ مع المكرونة البيضاء.
ثانياً :اللياقة
أتفقنا أننا في حالة إستعداد ومجال الرياضة متعدد وسنقدم لكي رياضة بطريقة مبتكرة من خلال برنامج تدرجي للوصول للحد المطلوب من اللياقة..
نبدأ بالتنفس والاسترخاء وخصصي فترة محددة لممارسة اللياقة ولتكن نصف ساعة يومياً.. إنتظري يتم تقطيعها لفترات قصيرة مابين 5: 10 دقائق على مدار اليوم.
التمرين الاول
عند الإستيقاظ من النوم وقبل النهوض من الفراش يشد جميع أجزاء الجسم لأقصى درجة تستطعين الوصول إليها… ثم إسترخاء تماماً.. كرري من 3: 5 مرات وإبدئي.
2-التمرين الثاني
خلال اليوم أكملي كما يلي
-أخذ نفس عميق ومن الانف حتى تمتليء الرئة كلها بالهواء.
-إخراج الزفير بشكل منظم بحيث تصبح الرئة خالية من الهواء
-يتم عمل هذا التمرين ببطء، والتنفس بإخراج الزفير بعمق بالاضافة للتركيز الكامل والاسترخاء لتحقيقي الاستفادة القصوى.
-عدد مرات ممارسة التمرين كمرحلة مبدئية 1:2 مرة في اليوم في 6 مجموعات.
أرى أن الصورة بدأت التمرين كمرحلة مبدئية 1:2 مرة في اليوم في 6 مجموعات.
إعيدي قراءة الموضوع مرة أخرى وأمسكي دفترك وقلمك وإبدئي بوضع خطة لبرنامج غذائي لمدة اسبوع واحد… ولاتبالغي في توقعاتك بعد اسبوع قيمي نتائجك وإن لم تحققي ماتوقعتي إعيدي قراءة الموضوع مرة اخرى وأعدي خطة بديلة.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.