اخر الأخبار

خطوات عليكي إتباعها عند كسر نظام الرجيم




إتباع نظام الرجيم وحمية غذائية يحتاج إلى عزيمة و إصرار للإستمرار فيه لكن كثيراً ما يحدث أننا نحضر بعض المناسبات أو الحفلات التي نخرج فيها عن نظامنا الغذائي لوجود الكثير من المغريات من الأطعمة الغير مسموح بتناولها أثناء إتباع نظام حمية غذائية. لكن ماذ تفعلي هل تتركي الرجيم ؟  بالطبع لا لذا نقدم لكي بعض النصائح التي عليكي إتباعها عند كسر الرجيم.

نصائح إتبعيها عند كسر نظام الرجيم

1- أولاً عليكي أن تترفقي بنفسك فما حدث قد إنتهى و لا يمكن الرجوع فيه لذا إذا أحبطي و شعرتي أنك أفسدت أيام طويله إتبعتي فيها الرجيم فأنت مخطئة لأنك إذا نظرت نظرة تفاؤل للموضوع و تغاضيت عما حدث ستستطيعي أن تعودي للرجيم فوراً لأن الكثير من الناس يتركون الرجيم فور كسره و في الحقيقة يرجعون إلى نقطة الصفر مما يجعلهم يشعرون بأن فقدان الوزن شئ مستحيل و صعب.
2- ركزي على نظامك الغذائي و إرجعي إليه فوراً و لا تتأخري أو تتردي في إتباع الرجيم مره أخرى.
3- عليكي شرب الكثير من الماء عقب كسر الرجيم لأنه يساعد على حرق السعرات كما أنه سيشعرك بالإمتلاء سريعاً و عدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الماء.
4-للتخلص من السعرات الزائده و السموم عليكي القيام ببعض التمرينات و من المفضل أن تقومي بالجري أو قيادة الدراجه أو نط الحبل تلك التدريبات تدعم حرق السعرات بصورة سريعه.

5- بما أنك قررت العودة للرجيم عليكي التأكد من أنكي تأكلين مأكولات صحية فحاولي ان تكثري من أكل الخضروات و الفاكهه لتساعدي جسمك على حرق المزيد من الدهون و التخلص من السموم.
6-إسترخي و حاولي أخذ قسط كافي من الراحة لأن الإرهاق يجعل الجسم يفرز هرمونات تشجع على تناول الحلويات والأكلات ذات السعرات الحرارية العالية.
تذكري دائماً سيدتي أن كسر الرجيم لمدة يوم واحد لن تؤثر على جسمك بصورة كبيرة لكن بالفعل التمادي في كسر الرجيم لمدة أسبوع سيجعلك تكتسبي المزيد من الكيلوجرامات التي ستجعلك غير راضية عن نفسك.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.