اخر الأخبار

أسباب عدم القدرة على فقدان الوزن بعد سن الأربعين

عندما كنت صغيرة كنت اعتقد ان اسوأ شئ قد يحدث لي بعد سن الأربعين هو ظهور التجاعيد وفقدان البشرة لبريقها ، ولكن بعد بلوغي الأربعين وجدت أن أصعب شئ أمر به هو  عدم القدرة على فقدان الوزن ، فبعد بلوغ سن الأربعين تتفاجأ المرأة بزيادة مفاجئة في وزنها ودون سابق انذار وليس ذلك فحسب بل تتفاجأ أيضاً بعدم قدرتها على فقدان هذا الوزن الاضافي حتى باتباع نظام غذائي ومع ممارسة الرياضة.

أسباب عدم القدرة على فقدان الوزن بعد سن الأربعين

فماذا يحدث لأجسامنا بعد سن الأربعين؟ وما هي أسباب عدم القدرة على فقدان الوزن بعد سن الأربعين؟
الهرمونات :
فالسبب الأساسي لعدم القدرة على فقدان الوزن بعد سن الأربعين هو انخفاض معدل الحرق نتيجة لتغير الهرمونات وبالتالي انخفاض نسبة العضلات في الجسم حيث تتغير هرمونات الجسم تلقائياً في الثلاثينات والأربعينات حيث يقل انتاج هرمون الاستروجين للنساء وهرمون التستوستيرون للرجال ، مما يؤدي إلى تحويل الدهون إلى منطقة الخصر في حين تخلي الدهون عن مناطق أخرى من الجسم.
الوراثة :
العامل الثاني ومن أكثر عوامل عدم القدرة على فقدان الوزن بعد سن الأربعين هو ان تكوني ميالة وراثيا لزيادة الوزن بسهولة، و التي قد تكون ضربة أخرى ضدك، فقد وجد العلماء أن الجينات المحددة التي تحدد عدد الخلايا الدهنية لدينا و حيث انهم المخزنة. لذا ، نعم ، يجب أن لا تتردد في الاتصال والديك كل ذلك في كثير من الأحيان أن أشكرهم على اخراج الخاص بك، مقابض الحب.
انخفاض معدل الحرق :
هناك زوجين من الأشياء المزعجة التي تحدث ل عملية التمثيل الغذائي الخاص بك بعد سن الأربعين، الأول: نقصان معدل الاستقلاب الأساسي الخاص بك ( BMR )، والثاني: حرق سعرات حرارية أقل أثناء التمرين أو ممارسة الرياضة ، ويشير بعض الخبراء الى ان نسبة التمثيل الغذائي يمكن أن تقل بنسبة حوالي 5 ٪ عن السابق عند بلوغك سن الأربعين، مما يعني أنك تحتاجين إلى تقليل حوالي 60-100 سعرات حرارية كل 10 سنوات.
فقدان العضلات :
فنحن أيضا نبدأ بفقدان العضلات عندما نبلغ الأربعين ، والتي تشهد انخفاضا مطردا في كل عقد ، وأكبر عامل في فقدان العضلات هو قلة النشاط البدني ، مما يجعل ممارسة الرياضة عنصر حاسم عندما يتعلق الأمر بمنع فقدان العضلات.
فكوني حذرة قبل بلوغك الأربعين وحاولي ان تتداركي الموقف من الآن ودربي جسدك على الحمية الغذائية وممارسة الرياضة من الآن حتى لا تصعبي على نفسك الموضوع عند بلوغك الأربعين.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.