اخر الأخبار

فن معاملة الناس (الجزء الاول)

تذكري دائماً أن الشباب قد يزهو بنفسه غير مبال بالأخرين، ولكن في هذه الحالة لايدخل قلوب الغير ولاينال اعجابهم وبدلاً من أن يكون القلب النابض للمكان يبعد عنه كل المحيطين به ويصبح منزوياً في ركن ما، لذلك لابد من اتقان فن معاملة الناس لكي تزدادي تألقاً وتصبحين قمة في الجاذبية وتدخلين قلوب كل من يتعامل معك ونحن على مجلة زنوبيا نقدم لكي هذه الهمسات التي تفيدك في معاملة الغير وأنتِ في مرحلة الشباب.

فن معاملة الناس .. هل تتقنيه ؟

في الاحتكاك اليومي
- ضعي في اعتبارك دائماً أن المعاملة الطيبية للمحيطين بك لاتأخذ، منك أي جهد ومن الممكن أن تصبح طبيعة ثابتة فيك إذا حاولت فقط مراعاة شعور من حولك وهذه تكون الخطوة الأولى.
- في اتقان فن التعامل مع الغير لأن عدم مراعاة الشعور والتركيز على الذات فقط يبعد كل الناس من حولك.
- حاولي دائماً عدم مقاطعة من هم اكبر منك سناً أثناء الحديث فمن الممكن أن تنتهزي الفرصة المناسبة لتقولي رأيك والتعبير عن أفكارك دون مقاطعة حديث الأخرين.
- لاترفعي صوتك بصورة مبالغ فيها إثناء الحديث عندما تكونين في مكان عام او تضحكين بطريقة لافتة للأخرين وأنتِ حتى في وسط مجموعة صغيرة لأن الصوت العالي لايساعد على الانصات لما تقولين ولذلك حاولي الحديث دائماً بصوت معتدل.
- راعي عدم التعالي على من هم أقل منك في المستوى الاجتماعي لأن هذا يدل على عدم تقديرك لمشاعر الغير وعلى السطحية ، لذلك حاولي دائماً أن تكوني رقيقة في معاملتك دون النظر الى الفوارق الاجتماعية.
- إذا دخلت أي مكان راعي أن تحي الموجودين فيه بطريقة رقيقة وحتى في داخل الأسرة يفضل أن تحي باقي الافراد في الصباح وعند قيامك من النوم وفي المساء فهذا يعد لمسة رقيقة تربط أفراد الاسرة.
- راعي عدم السخرية من أية صديقة او زميلة لكي إثناء الحديث فهذه الطريقة لاتقربك من الأخرين او تظهرك اكثر جاذبية ولكنها تعمل على توتر الجو في المكان، كما راعي أيضاً عدم التعليق بطريقة غير حتمية على فستان صديقتك او تسريحة شعرها وبفضل أن تقولي لها رأيك بعيداً عن الناس.
- تجنبي الهمس وأنتِ تجلسين في مجموعة الى من تجلس بجانبك ويفضل في هذه الحالة أن تنتظري الى أن تجدي الفرصة للأنفراد بها ثم تقولي كل الاسرار التي لاترغبين في أن يعرفها باقي الموجودين.
- تجنبي إثناء الحديث مع من هم اكبر منك سناً السخرية من أيام زمان وما كان يحدث في شبابهم والاسعار التي كانت موجودة وتذكري في هذه اللحظة أنكي سوف تكونين يومياً في هذه المرحلة وقد تتعرضين لسخرية الشباب أيضاً.
- في تعاملك مع الغير لاتكوني أنانية وحاولي قدر استطاعتك مراعاة رغبات الأخرين فإذا كنت تفضلين الذهاب في رحلة الى مكان ما ويرى باقي الاصدقاء غير ذلك فحاولي أن تتنازلي عن رأيك وعدم التمسك به، كما تجنبي اختيار الأفضل دائماً لنفسك وأنتي داخل مجموعة.
- لاتفرضي على أصدقائك مشاهدة برنامج معين في التليفزيون او الاستماع الى موسيقى صاخبة تفضلينها وراعي ذوق وأمزجة الغير في هذه الناحية.
- لاتترددي في شكر أي شخص يقدم لكي خدمة ما ، فهذا يجعله بعد ذلك لايتردد في خدمتك لأنك قدرت له الجهد الذي بذله، مهما كانت الخدمة بسيطة في نظرك.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.