اخر الأخبار

إختيار الحقيبة المناسبة لإناقتكِ


إختيار الحقيبة المناسبة جزء لايتجزء من أناقتك وهي ليست من الكماليات او الاكسسوارات فقط بل هي قطعة ضرورية لايمكنك الاستغناء عنها، لإن فكرة صنعها قديماً كانت لجميع الاشياء الضرورية التي تحتاجها المرأة فقط كانت ضمن الزي العادي للمرأة الفرعونية حيث كانت تضع الحقيبة الصغيرة مثبتة في حزام الخصر لتضع كل ماهو ضروري لها.
ثم انتقلت الفكرة وتوارثتها الشعوب حتى وصلت الى الغرب لتتحول بعد مرور السنوات الى مظهر من مظاهر الوضع الاجتماعي الذي يعبر عن شخصية المرأة وذوقها الشخصي.
ولأهمية حقيبة اليد يجب أن تناسب المرأة من حيث الشكل والعمر، فحتى الفتاة الصغيرة لها مايناسبها من أشكال رقيقة تحمل ملامح الطفولة والبراءة والالوان المبهجة.

إختيار الحقيبة المناسبة لكل مناسبة

اتفق معظم خبراء الموضة على أن الحقيبة الكبيرة والمتوسطة الحجم الدائرية الشكل تناسب المرأة الضخمة او الممتلئة أما الحقيبة الصغيرة ذات اليد الطويلة المحددة الشكل فتناسب المرأة القصيرة او صغيرة الحجم.
تغيرت النظرة من ضرورة تطابق الحقيبة مع الحذاء من حيث الشكل واللون وأصبح الاتجاه الى أن يتناسق لونها مع الوان الملابس او أن يتطابق مع الحذاء فقط دون الشكل ولصعوبة الجمع بين عدة الوان مختلفة للحقائب، فاحرصي على وجود الالوان المحايدة والاساسية فقط التي تتماشي مع ملابسك مثل الابيض والاسود والبني والبيج بأحجام مختلفة ويفضل أن تكون ذات أحزمة قابلة للتعديل في الطول، مع وجود حقيبة او اثنتين للمناسبات والحفلات.
يجب أن تتوافق الحقيبة مع وجهة خروجك او المناسبة التي ستحضرينها، فإذا كانت ملابسك عادية او كاجوال فتناسبها الحقيبة الكبيرة او المتوسطة البسيطة والعملية أما ذات اليد الصغيرة نسبياً المحددة الشكل فهي مناسبة للمساء مع الملابس الكلاسيكية، والحقيبة الصغيرة اللامعة بحجم كف اليد أنيقة الشكل او بألوان ذهبية او فضية او من القماش الساتان الناعم بلون الفستان فهي رائعة للسهرات والحفلات المسائية.
وفيما يلي سنتعرف معاً على أسماء واشكال الحقائب من حيث الاستخدام.
الحقائب التوتي (tote)
ذات الحجم المتوسط او الكبير نسبياً مع وجود حزام عريض وهذا النوع مناسب لنوع العمل البسيط وحمل الاغراض الشخصية مثل محفظة نقودك وبعض الاوراق والموبايل والمفاتيح ونظارتك الشمسية والمناديل المعطرة وادوات الزينة.
2-الحقيبة الساتشل (satchel)
التي تتميز بكبر حجمها ووجود الجيوب الكثيرة والاحزمة فهي مناسبة لنوع العمل الذي يحتاج الى حمل اوراق وملفات كثيرة مع الادوات الشخصية من الموبايل والنظارة الشمسية ومحفظتك ويمكنك حملها على الكتف،بالاضافة الى أنها تناسب فتاة الجامعة لحمل اغراض الدراسة من كتب واوراق واقلام وادوات مختلفة مع إمكانية حملها على الظهر.
3- حقيبة اليد الهلالية (hobo
وهي حقيبة على شكل هلال كبير لها حزام عريض تحمل على الكتف يمكنك وضع العديد من الاغراض اليومية التي لاتستغنين عنها وهي تناسب كثيراً المرأة العاملة وكذلك الامهات في حمل اغراض الطفل المتعددة من خفاضات ومناديل معطرة وزجاجة المياه لتغنيك عن حمل حقيبة اخرى خاصة بطفلك .
4-حقيبة اليد الكلوتش (clutch
وهي حقيبة اكبر من حجم اليد قليلاً مصممة للخروجات المسائية والحفلات تتسع فقط لأغراضك الاساسية التي قد تحتاجينها خلال السهرة مثل ادوات مكياج بسيطة ومناديل ورقية مع مرأة صغيرة.
5- الحقيبة الدافل (duffel)
وهي حقيبة السفر ذات الاختيار الامثل للرحلات الطويلة ذات حجم كبير ومزودة بأحزمة قوية وعجلات تتسع بالطبع لجميع الاغراض والاحتياجات من ملابس واحذية وادوات شخصية.
هذه أشكال الحقائب وأنوعها فاختاري  منها مايناسب شخصيتك وتحدده استعمالاتك واحتاجاتك اليومية.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.