اخر الأخبار

نصائح قبل اداء التمارين


قدم لكِ نصائح قبل اداء التمارين عدة أمور من الواجب علينا وضعها في الحسبان حتى نضمن وضع برنامج معين نلتزم به دون إحداث أي أضرار لصحتنا، ومنها.

نصائح قبل اداء التمارين

-اختيار المكان السليم للقيام بالمشي إذ إن البعض يقوم بممارسة المشي في الشوارع مع عدم مراعاة المشي على نمط واحد، إن كان ذلك بسرعات متفاوتة فكثرة صعود الارصفة بمختلف مستوياتها تؤدي الى إصابة العضلات بالالام، لذا من المفضل اختيار مكان يتمتع بسوى واحد حتى لاتصاب مفاصلنا بالالام.
– تحضير الملابس التي تتناسب مع الفصل سواء الصيف او الشتاء فالملابس القطنية بالطبع هي الافضل إذ أنها تكون اكثر راحة للجسد ولاتتسبب في إصابة الجلد بالالتهاب فإنها تمتص العرق فلا يبقى عالقاً على البشرة كشأن الخامات الاخرى.
– ارتداء حذاء رياضي مميز ببواطن القدم السميكة من شأنها أن تخفف من حدة ارتطام القدم بالارض وبالتالي الشعور بألام القدم.
– ممارسة المشي يجب أن تأتي بشكل تدريجي يضمن استفادة الجسم منها دون حدوث أي مضاعفات، فلا يعقل أن يقوم شخص غير معتاد على ممارسة أي نوع من انواع المجهود الجسماني بممارسة المشي لوقت طويل بسرعة تكاد تكون تصل الى درجة الركض وستكون النتيجة إرهاقاً جسمانياً يؤدي الى سرعة التوقف عن ممارسة النشاط، لذا يكفي أن يبدأ الشخص بتحديد عدد مرات المشي وليكن مبدئياً ثلاث مرات اسبوعياً مبتدئاً بالمشي البطيء او المعتدل مع الحرص على الاستقامة وانقباض عضلات البطن مع العمل على ازدياد سرعة المشي مرة تلو الاخرى، بحيث تتلائم مع قدرة الشخص.
– إذا رغبت في الممارسة مع أحد الاصدقاء يجب أن تختاري الصديق القادر على ممارسة المشي بقدرات لاتتباعد عن قدراتك سواء بأقل او اكثر فمن هو أقل سيصيبك بالخمول والكسل وبالتالي تتباطأ خطواتك، أما الاخر فقد يصيبك بالإحباط وشعورك بعدم مقدراتك على القيام بذلك.
– توقف عن تناول الطعام قبل ساعتين من ممارسة المشي.
اثناء التمرين
– احرص على بقاء رأسك مرفوعة مع استقامة ظهرك.
– ضع الكعب مبدئياً على الارض ثم مشط القدم.
– القيام بهز اليد للخلف والامام مع حركة القدم.
– في حالة اضطرارك للوقوف او الرغبة في أخذ راحة احرصي على تحريك أكتافك وجزعك.
بعد التمرين
بعد ممارسة المشي لمدة ساعة يقوم الجسم بإفراز الحمض اللبني الذي يعمل على شد العضلات، فإذا رغبت في عمل تمارين إطالة العضلة لمدة 10 دقائق لن تتمكن من تمديد العضلات المشدودة كما يجب، لذا يفضل الانتظار لمدة ساعة حتى يتخلص الجسم من الحمض اللبني وإذا لم يكن بوسعك الانتظار فبالإمكان ممارستها ولكن بنعومة فائقة لمدة 15 دقيقة مع ضبط التنفس.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.