اخر الأخبار

فوائد رياضة المشي


كثيراً ماتحلمين بالحصول على قوام ممشوق وطلة جذابة، لذلك فإن اتباع أحد الانظمة الغذائية او اللجوء الى تناول العقاقير التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون يشغل تفكيرك دائماً، ورغم ذلك إلا أنه وبعد هذا التفكير قد لاتستطعيين تحقيق ماتمنيتيه من رشاقة وجمال، لذا لاتترددي في ممارسة الرياضة، خاصة اذا كانت رياضة شيقة وخفيفة وذات فوائد عديدة كرياضة المشي والتي يعد فصل الشتاء من افضل الفصول لممارستها بشكل ممتع.

معلومات قيمة عن فوائد رياضة المشي

حفز نفسك بنفسك
من الاقوال الشائعة على لسان ممارس الرياضة.. أرغب في من يحفزني… وإن كان لاينكر أن مزاولة الرياضة مع أحد الاصدقاء تكون أمتع،وربما اكثر انتظاماً، ما المانع من أن تعمل على تحفيز نفسك بنفسك؟ نعم يمكنك ذلك فقط إذا قمت بتذكرة نفسك بكم الفوائد الهائلة التي ستعود على جسدك وروحك من خلال الانتظام بممارسة الرياضة، لذا فإليكي هذا الكم الهائل من الفوائد التي تحققها لكِ رياضة المشي والتي من المؤكد أن أحد اسبابها ستكون حافزاً كبيراً لكِ يشجعك على الاستمرارية.
تقليل دهون الجسمإن تجاوز أجسامنا لكيلوجرامات معينة لاتقل خطورة عن ازدياد قياس الكتلة الدهنية في اجسامنا فهناك من الاشخاص من لايظهر تكوينه الجسماني امتلاءه بالشكل الملفت، رغم أن كتلة النسبة الدهنية بجسمه تتزايد على الحد الصحي الذي يجب أن يتمتع به الفرد فنجدها تؤثر تأثيراً سلبياً على الحالة الصحية، وبالتالي احتمالية الاصابة بأمراض القلب والسكر وضغط الدم المرتفع، كذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وغيرها من الامراض، لذا فإن رياضة المشي تعمل على تقليل نسبة الدهون إذ من الممكن حرق 60 سعراً حرارياً بمجرد القيام بخطوات بسيطة من المشي بشكل هاديء.
اللياقة البدنية
تعمل مزاولة رياضة المشي بشكل فعال على تحسن اللياقة البدنية للشخص مما يساعده على زيادة القوة العضلية، إذ إن المشي يساعد على زيادة قدرة العضلات في بناء الالياف العضلية وبالتالي جعلها اكثر صلابة والحد من التعرض لأي من الاصابات التي تنتج عن ضعف العضلات، كما تساعد على القيام بالاعمال اليومية بشكل اكثر سلاسة.
النغمة العضلية
إن رياضة المشي تعمل بفاعلية على تقوية العضلات الضعيفة وشد العضلات المترهلة وبالتالي القيام بوظائفها في صورة افضل فمن خلال العضلات يعمل القلب والدورة الدموية مما يساعد على دخول الهواء النقي بشكل منتظم للرئتين فالنغمة العضلية تساعد في أداء جميع اجهزة الجسم بوظائفها بشكل جيد يوفر للشخص الراحة الجسدية.
زيادة المرونة
إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يسهم بدرجة كبيرة في تمتع الجسم بقدر كبير من المرونة فمع التقدم في العمر، نجد أن قلة الحركة قد تؤدي الى إصابة العضلات والاربطة المحيطة بها والمفاصل بالخشونة، مما يجعلها اكثر تصلباً بشكل لا يساعد الشخص على القيام بأي مجهود بدني، لذا فإن الانتظام في ممارسة المشي يعمل على تقوية العضلات ويساعدها على اداء اقصى مدى حركي.
المردود النفسي
إن لممارسة رياضة المشي مردوداً عظيماً على الصحة النفسية للشخص، فأحياناً كثيرة مايكون التعب النفسي اكثر صعوبة عن نظيره الجسماني، فالرياضة غذاء سليم للعقل والروح والجسد.
التخلص من الضغوط اليومية
إن ممارسة رياضة المشي تعمل على مساعدة الجسم على إفراز هرمون الاندروفين الذي يعمل على جعل الانسان اكثر راحة اثناء النوم بشكل يعطي له مزيداً من الطاقة للاستمرارية في اليوم التالي،فالحالة النفسية السيئة تؤثر بالسلب على كثير من الاشخاص، مما يؤدي الى تقلص ساعات نومهم مما يزيد من توترهم.
حب الذات
حب الذات ليس بمرض مثلما يعتقد البعض، طالما أنه لم يصل الى حد الانانية فكيف لنا ونحن لانحب انفسنا أن نقوم بحب الاخرين من حولنا وحب الشخص لذاته يبدأ من حفاظه على صحته، فقيام الشخص بمزاولة الرياضة بشكل مستمر يعمل على رفع الروح المعنوية بالفرد وبالتالي الاستقرار النفسي والروحاني وبالتالي تزيد قدرته على العطاء للاخرين.

No comments

Note: Only a member of this blog may post a comment.